قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم إن محافظتي القاهرة والجيزة تحتلان النسبة الأكبر في معدل ال

مصطفى مدبولي,رئيس الوزراء,عيد الفطر المبارك,فيروس كورونا,الإجراءات الاحترازية

الجمعة 10 يوليو 2020 - 02:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الوزراء: التعامل بشدة مع القاهرة والجيزة لتصدرهم إصابات كورونا

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، إن محافظتي القاهرة والجيزة تحتلان النسبة الأكبر في معدل الإصابة بفيروس كورونا، وهو ما يعطي مؤشرًا على أهمية دراسة هذا الوضع من قبل محافظي القاهرة والجيزة.

وأضاف مدبولي، خلال اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، بحضور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أن هناك عددًا من العوامل ساهمت في زيادة أعداد المصابين في هاتين المحافظتين.  

وتابع: "وهو ما يُلزمنا بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل حزم بما يضمن تحجيم انتشار الفيروس وتقليل معدل الإصابات به".

ولفت رئيس الوزراء، أن الهدف من الاجتماع، هو متابعة ما تم إصداره من قرارات تتعلق بالتعامل مع أزمة انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وخاصة ما صدر أمس من قرارات سيتم تطبيقها خلال فترة إجازة العيد، مشددًا على ضرورة تطبيق تلك القرارات بكل حزم.  

وأكد أنها فرصة جيدة ستسهم في تقليل الحركة بالميادين العامة والشوارع والحد من كثافات المواطنين، وذلك على غرار ما تم تنفيذه خلال الاحتفال بيوم شم النسيم؛ سعيًا للتقليل من فرص انتشار عدوى فيروس "كورونا"، الذي يشهد تزايدًا في معدلات الإصابة به خلال الفترة الحالية.

ووجّه الدكتور مصطفى مدبولي، حديثه للمحافظين قائلًا: يجب على كل محافظ ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية بكل حسم، ومنع أي تجمعات في الميادين العامة بكل محافظة، مع متابعة ذلك على مدار اليوم.

وخلال الاجتماع، استعرض عدد من المحافظين، أسباب زيادة معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد بمحافظاتهم، مشيرين في هذا الصدد إلى الإجراءات التي تم اتخاذها للتقصي والمتابعة والعمل على الحد من انتشار الفيروس بها.