أصدر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الأربعاء قرارا جديدا في حال استمرار توقف النشاط الرياضي خلال الفترة

الدوري الايطالي,كالتشيو,كورونا,فيروس كورونا,عودة الدوري الايطالي,بلاد اوف

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 14:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يطبق القرار حال تأجيل جديد

الكالتشيو يعلن رسميًا تطبيق "البلاي أوف"

شعار الدوري الإيطالي
شعار الدوري الإيطالي

أصدر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، قرارًا جديدًا في حال استمرار توقف النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة، وتم تأجيل استئنافه بسبب كورونا.



قرار جديد من الاتحاد الإيطالي قبل استئناف الدوري

وأعلن الاتحاد الإيطالي أنه سيتجه إلى نظام الإقصائيات "بلاي أوف"؛ لإنهاء الموسم الجاري في دوريات الدرجة الأولى، الثانية والثالثة، إذا توقف النشاط الرياضي مرة أخرى.

وفي بيان رسمي، أكد الاتحاد الإيطالي أن جابريل جرافينا رئيس الاتحاد، عقد جلسة مع باولو دال بينو رئيس رابطة الدوري الإيطالي الممتاز "كالتشيو"، ومسؤولي دوريي الدرجتين الثانية والثالثة.

تطبيق "البلاي أوف" حال التأجيل مرة أخرى

وأشار البيان، إلى أن الرباعي اتفقوا في الاجتماع على أنه في حال إيقاف النشاط الرياضي في إيطاليا من جديد بسبب فيروس كورونا المستجد، سيتم اتخاذ قرار الإقصائيات؛ لإنهاء الموسم بشكل أسرع.

اختتم البيان أنه لن يتم اللجوء لنظام الإقصائيات في عودة النشاط القادمة خلال شهر يونيو، حيث سيتم استئناف المسابقات بالنظام المعتاد لها، بينما يتم استخدام القرار حال التأجيل مرة أخرى.

عودة الكالتشيو منتصف يونيو

ومن المقرر أن يعود الدوري الإيطالي الممتاز مرة أخرى، في منتصف شهر يونيو المقبل، بينما تشهد البلاد حالة رعب بسبب ظهور موجة ثانية من إصابات فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وبدأت إيطاليا التحرك لعودة النشاط، بموافقة الحكومة لعودة التدريبات الجماعية للأندية، مع إجراء فحوصات قبل العودة، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعي خلال المران.