الثيرمويل هي الاداة التي يمكن عن طريقها تمديدات حماية اجهزة قياس درجات الحرارة وهي عملية معقدة تحتاج لوقت طوي

تكنولوجيا,الحرارة,ابتكارات,قياس الحرارة,ايمرسون,تمديدات اجهزة قياس الحرارة,اجهزة قياس الحرارة

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 01:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الثيرمويل.. ابتكار جديد لاختصار فترة تمديدات أجهزة قياس الحرارة

ابتكار جديد من إيمرسون يختصر مدة تصميم الثيرمويل إلى 15 دقيقة

ابتكار الثيرمويل
ابتكار الثيرمويل

 أطلقت شركة "إيمرسون" (Emerson)، إحدى الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا البرمجيات، اليوم، أداة جديدة تستطيع تسريع تصميم الثيرمويل وتقليل وقت عملية تمديدات أجهزة قياس الحرارة من 50 ساعة إلى 15 دقيقة فقط.



ويعد هذا الابتكار هو عبارة عنأداة إلكترونية مجانية تُنهي العمليات اليدوية المتكررة لتصميم الثيرمويل، والتي يواجه خلالها المصممون صعوبات كبيرة.

وتتميز الأداة الجديدة بسهولة استخدامها حتى في المشاريع المعقدَّة، وتساهم بشكلٍ كبير في توفير الوقت والموارد.

كما تتيح للمُستخدمين بنقرة واحدة التنفيذ التلقائي لما يصل إلى 1000 من إجراءات الثيرمويل، ما يزيد فعالية العمليات بشكل كبير. 

 تمديدات أجهزة قياس دراجات الحرارة 

ويستغرق المهندسون 50 ساعة في المتوسط لإجراء حسابات الثيرمويل للمشروع الواحد، ويُستخدم حوالي 20 قيمة متغيرة على صعيد أبعاد الثيرمويل وحالة العمليات للوصول لحل آمن وفعال.

وعادةً ما تستوجب نقاط قياس الحرارة إعادة إجراء حساباتها، من ثلاث إلى أربع مرات، وتنفيذ اختبارات تجريبية متكررة إلى أن تستوفي المعايير الدولية للسلامة التي تعتمدها "الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين".

ويستطيع المهندسون تقليص الوقت الطويل الذي تستغرقه العمليات المتكررة للتصميم إلى 15 دقيقةً فقط باستخدام "أداة تسريع تصميم الثيرمويل".  

معايير جودة عالمية لابتكار الثيرمويل

وتستعين هذه الأداة الإلكترونية بتطبيقات داخلية للتحقق من الجودة وتعتمد معايير الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين ASME PTC-19.3 TW (2016) لحماية العمليات وضمان سلامة القائمين بها.

وتقوم الأداة بحساب الأبعاد المتغيرة للثيرمويل ومراجعة سجل الحسابات السابقة، وتعطي للمهندسين تفاصيل كل عملية متكررة والتغيرات في أبعاد الثيرمويل للوصول للحلول المناسبة.

ويمكن للمهندسين مُراجعة جميع خطوات العمل لضمان استيفاء معايير اختبارات التشغيل (PTC) واستخدامها كمراجع عند تحديث التصميم عند تغيُّر حالة العمل، كما تُوفر هذه الأداة تصميمًا فعليًا يستوفي كافة متطلبات العمل، وليس مجرد اختبارات تشغيلية.  

وتتميز "أداة تسريع تصميم الثيرمويل" بسهولة الاستخدام، وتتيح عرض تغيرات البيانات للمساعدة في تحديد أيَّة أخطاء مُحتملة في الحسابات أو البيانات.

 كما توفر الأداة للمُستخدمين نموذجًا للتحقُّق من المواصفات؛ لتسريع وتسهيل مُراجعة العمليات وتمكنهم من مُشاركة المعلومات مع فِرَق العمل في المشاريع.     

وتُعتبر "أداة تسريع تصميم الثيرمويل" جزءً من مجموعة الأدوات الهندسية التي تُقدمها إيمرسون لتوفير حلول تصميم سهلة وسريعة للمُهندسين.