ازدادت أعداد حوادث السير خلال اليومين الماضيين في جميع المحافظات وراح ضحيتها العديد من الوفيات

مصر,حوادث,المصريين,بني سويف,المنيا,سيارات,سيارة,وفاة,إصابة,حادث,حوادث السير

السبت 26 سبتمبر 2020 - 20:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نزيف الطرق لا يتوقف.. الحوادث تضيع على المصريين فرحة العيد

حوادث الطرق
حوادث الطرق

ازدادت أعداد حوادث السير، خلال اليومين الماضيين، في جميع المحافظات، وراح ضحيتها العديد من الوفيات، والعشرات من المصابين، إلى جانب ارتفاع أعداد الحالات المصابة، يوميا، بفيروس كورونا المستجد، وانتشاره في أرجاء البلاد، في الوقت الذي ينتظر فيه الملايين فرحة عيد الفطر المبارك.



حوادث السير تزداد في كل مكان

- وقع حادث انقلاب سيارة ربع نقل، بحري كمين الشيخ فضل، شمال محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، ما أسفر عن إصابة 14 شخصًا.

 وتلقى اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بالحادث، والذي كان من بين ضحاياه 3 رُضع و5 أطفال.

- راح شخصان ضحية تصادم بين سيارة نقل محملة بكونتينر، و3 سيارات بالقرب من التجمع الخامس، مساء أمس الثلاثاء، أعلى محور سعد الدين الشاذلي في اتجاه المعادي، وأُصيب 7 آخرون نتيجة التصادم.

- لقيت 3 سيدات مصرعهن وأُصيب 11 آخرون، أمس الثلاثاء، في حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخرى نقل بالطريق الصحراوي الشرقي في محافظة بني سويف.

وانتقلت 8 سيارات إسعاف إلى محل الواقعة، وتبين أن المتوفيات الثلاث هن نبيلة لحظي داود، 53 سنة، وثريا عوض سيد، 70 سنة، وعواطف فتحي رزيق، 55 سنة.

وتم نقل المصابين إلى قسم الاستقبال بمستشفى بني سويف العام لتلقي العلاج اللازم.

- انحرفت سيارة نقل على الطريق الدائري في الاتجاه القادم من المعادي باتجاه المنيب، ودهست أكثر من 7 سيارات ملاكي، مساء أول أمس الإثنين، ليصل عدد الضحايا إلى 11، من بينهم وفاة شخص وإصابة 10 آخرين، نقلوا إلى مستشفيات قريبة من الحادث.

خطة جديدة لمواجهة حوادث السير

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة، تبني خطة جديدة؛ لمواجهة حوادث السير، تتضمن مشروعات عدة أهمها: إنشاء شبكة طرق حديثة تراعي معايير السلامة والأمان، مع توفير أماكن مخصصة لعبور المشاة.

كذلك صيانة شبكة الطرق القديمة، واستخدام طبقة جديدة في الرصف السطحي للطرق، من أجل الحد من الحوادث.