قال الدكتورأمجد الحداد مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح إن أعداد المصابين بفيروس كورونا بمصر وصلت

وفاة,الصحة,كورونا,فيروس كورونا,المصل واللقاح

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 00:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدير مركز المناعة بالمصل واللقاح: ارتداء الكمامة هو العلاج الوحيد لكورونا

أمجد الحداد
أمجد الحداد

قال الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر وصلت أمس الثلاثاء، إلى أكثر من 700 مصاب بعد عمل المسحات للكشف عن الفيروس، مشيرًا إلى أن التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات هو العلاج الحالي لفيروس كورونا.



وأضاف "الحداد"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدولة قامت بتطبيق بعض التشريعات لإجبار المواطنين على ارتداء الكمامة، لافتًا إلى أن فيروس كورونا ينتقل لجسم الإنسان عن طريق الأنف والفم والعين، وارتداء الكمامات وغسل الأيدي باستمرار يساهم في الوقاية منه.

إصابات كورونا تتخطى الـ 700 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 302 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3742 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4275 حالة، من ضمنهم الـ 3742 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 720 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال «مجاهد» إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.