تنظم الإدارة المركزية للتدريب والجرافيك بوزارة السياحة والآثار محاضرة يوم الخميس الموافق 21 مايو الجاري بعنو

السياحة,المتاحف

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 12:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

21 مايو.. محاضرة أون لاين عن "تسويق المتاحف" على مواقع "السياحة والآثار"

المتحف المصري بالتحرير
المتحف المصري بالتحرير

تنظم الإدارة المركزية للتدريب والجرافيك بوزارة السياحة والآثار، محاضرة غدا الخميس، بعنوان "اتجاهات التسويق التراثي: تسويق المتاحف وأساليب وطرق بناء وجذب الجمهور"، من خلال البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

يأتي ذلك استمرارا لجهود وزارة السياحة والآثار لربط مختلف فئات الجمهور بالمتاحف والمواقع الأثرية وتنمية الكوادر البشرية لديها.

وقالت راندا روفائيل، مدير عام الإدارة، إن المحاضرة يلقيها كريم أشرف مدير التسويق بقطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، وسوف تتناول مفهوم ومبادئ علم التسويق، كما سيتم استعراض عام لاتجاهات التسويق التراثي، وأساسيات تسويق المتاحف بشكل احترافي وأحدث أساليب وطرق بناء وجذب الجمهور ضمانا لتحقيق عنصر الاستدامة بالمتاحف.

وأشارت "روفائيل"، في بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم الأربعاء، إلى أنه يمكن متابعة المحاضرة على الصفحة الرسمية الخاصة بالإدارة على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في تمام الساعة 1 ظهراً. 

وتأتي هذه المحاضرة في إطار سلسلة المحاضرات التي ينظمها المجلس الأعلى للآثار في العديد من المتاحف الأثرية من خلال البث المباشر على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الوزارة من تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكانت الإدارة المركزية للشئون العلمية والجرافيك والتدريب بالمجلس الأعلى للآثار، أطلقت يوم الأربعاء الموافق 6 مايو 2020، محاضرة جديدة بعنوان "المتاحف التخيلية" من خلال البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 

وقالت راندا روفائيل مدير عام الإدارة، في بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار، إن هذه المحاضرة ألقاها الدكتور محمد إسماعيل نائب مدير مركز توثيق التراث بمكتبة الإسكندرية.

وأشارت "روفائيل" إلى أنه قد يلجأ البعض إلى استخدام المتاحف التخيلية بدلا من الزيارات الواقعية للمتحف؛ خاصة في الظروف التي يمر بها العالم من تفعيل إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث تتناول تلك المحاضرة تعريف الجمهور بطبيعة المتاحف التخيلية، وأنواعها، والتقنيات الرقمية المستخدمة بها، كما سيتم عرض لأمثلة محلية وعالمية لتلك المتاحف.