أكدت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا على تأثير توقف النشاط الرياضي بالسلب على اللاعبين وذلك في ظل ت

الاكتئاب,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,الصحة,رابطة البريمرليج

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 15:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أصيبوا بالاكتئاب ويواجهون أخطارا

توقف كرة القدم يؤثر على الصحة العقلية للاعبين

أكدت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا على تأثير توقف النشاط الرياضي بالسلب على اللاعبين وذلك في ظل توقف منافسات كرة القدم منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.



وأشارت الرابطة أن اللاعبون يشعرون بالقلق في ظل توقف النشاط الرياضي، وأن بعضهم أصابهم الاكتئاب والبعض الأخر يواجهون خطر إيذاء النفس. وأوضحت الرابطة أن اللاعبون لا يعرفون إذا ما كان بإمكانهم العودة واستكمال الموسم من عدمه، وليسوا متأكدين من أي شيء.

 وأضافت، "بعض اللاعبين لديهم مواقف مالية وبعض الأندية تؤجل الرواتب مما سيؤثر على اللاعبين، بالإضافة إلى الناحية الصحية والعائلة، فإذا عاد الموسم ستكون تلك الشكوك مطروحة أمام الجميع".  

إصابة 6 لاعبين  بفيروس كورونا في الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي إصابة 6 لاعبين وموظفين من 3 أندية من البريميرليج، بفيروس كورونا المستجد، خلال الاختبارات التي تجرى خلال الفترة الحالية استعدادًا لاستئناف مسابقة البريميرليج خلال شهر يونيو المقبل.

ووافقت الأندية على بروتوكول وزارة الصحة البريطانية بإجراء تحاليل لكافة الموظفين واللاعبين للكشف عن مدى إصابتهم بفيروس كورونا المستجد قبل العودة للتدريب في مجموعات صغيرة بحد أقصى 5 لاعبين تمهيدًا لاستئناف مباريات الدوري من جديد خلال شهر يونيو، وذلك بدون حضور جماهيري، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا في العالم.

وأكد البريمرليج في بيانًا رسميًا، أمس الثلاثاء أنه تم الكشف عن إصابة 6 من لاعبي وموظفي ستة أندية خلال اختبارات الإصابة بفيروس كورونا التي تم إجرائها لهم.

وأضاف البيان: "يمكن أن يؤكد الدوري الإنجليزي قد أجرى 748 أختبار كوفيد-19 للاعبي وموظفي الأندية خلال يومي 17 مايو و18 مايو، وسيستمر في فخص باقي اللاعبين والموظفين".

وأشار البيان إلى أن المصابون الستة سيتم عزلهم ذاتيًا لمدة أسبوع واحد، وذلك في منازلهم دون الاختلاط بأحد مع بقائهم تحت الملاحظة حتى تمام الشفاء.

ولم يسمي البيان اللاعبين الستة الذين تم إصابتهم أو الكشف عن أنديتهم،  إلا أنه أكد أن رابطة البريميرليج تقدم المعلومات مجمعة بهدف النزاهة والرقابة التنافسية في المسابقة الإنجليزية.

ويتوقف مسابقة الدوري الإنجليزي منذ 13 مارس الماضي، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، والذي أدى لإيقاف النشاط بشكل تام منذ تلك الفترة وإيقاف التدريبات الجماعية والاكتفاء بتدريب اللاعبين في منازلهم، وذلك تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا.