قال رجل الأعمال نجيب ساويرس إنه نصح الرئيس الراحل محمد حسني مبارك

ساويرس,سميح ساويرس,نجيب ساويرس

السبت 31 أكتوبر 2020 - 00:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نجيب ساويرس: اعتزلت العمل السياسي نهائيا.. ونصحت مبارك بالاستقالة

رجل الأعمال نجيب ساويرس
رجل الأعمال نجيب ساويرس

قال رجل الأعمال، نجيب ساويرس، إنه نصح الرئيس الراحل محمد حسني مبارك بالاستقالة من منصبه، لكنه لم يعمل بالنصيحة.



وأوضح ساويرس، في مقابلة مع RT أمس الثلاثاء، أنه غير نادم على المشاركة في مجلس حكماء ثورة 25 يناير، مضيفا: "لو كان الرئيس الأسبق حسني مبارك وافق على اقتراحي باستقالته وتولي عمر سليمان مقاليد الحكم، وأجرينا فترة انتقالية، كنا هننجح، لولا بعض الأغراض الشخصية أفشلت المشروع".

وأشار رجل الأعمال إلى أن ثورة 25 يناير أعقبها فوضى كبيرة وانتقام، منوها بأنها فجرت معاني الحرية والعدالة الاجتماعية.

ولفت إلى "أن 30 يونيو كانت ثورة خلاص من قوى الظلام التي كانت تريد إدخال مصر في طريق غير محمودة عقباه، بمفاهيم عفا عليها الزمن، وإرجاع البلاد إلى القرن الـ15".

وأكد ساويرس على أنه لن يدخل المجال السياسي مرة أخرى، مضيفا: "دخلت السياسة لوجود تيار معين آنذاك يهدد بأخد البلاد في طريق لم أكن موافقا عليه، وخائف من تبعاته، وعندما أنهيت مهمتي غادرت".

نجيب ساويرس يعلن إصابة شقيقه بكورونا

 

من ناحية أخرى، كشف نجيب ساويرس عن إصابة شقيقه سميح بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" أثناء إقامته في سويسرا لإجراء عملية جراحية، ولكنه شفي منه خلال الفترة الماضية.

وقال إن شقيقه كان متواجدا في سويسرا لإجراء عملية جراحية، وقامت المستشفى بإجراء تحليل لفيروس كورونا، وظهرت نتائجه إيجابية، ولكنه شفي منه الآن، بعد أن أعطوه العلاج الجديد الذي ظهر في 3 أيام فقط، وأبنه أصيب أيضًا.

ولفت ساويرس إلى أنه من الممكن عدم التوصل لعلاج لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، ولا يعقل أن  يظل الناس متواجدة في المنزل لفترات طويلة وشهور، لأنه حينها لن يموت الناس من الكورونا فقط، ولكنهم سيموتون من الفقر والجوع أيضًا.

واشار إلى أن الفيروس أخذ زخم إعلامي خصوصًا بسبب إصابته لبعض المشاهير سواء في العالم أو الوطن العربي، حتى تسبب في حالة من الرعب مبالغ فيها، لافتًا إلى أنه طوال هناك إجراءات احترازية يقوم بها أي مواطن من المستحيل إصابته بالفيروس.