تمكنت وزارة الداخلية من ضبط عناصر تشكيل عصابى بالقاهرة حال شروعهم فى سرقة إحدى المحال التجارية مستخدمين أقنعة

ليفربول,محمد صلاح,الشرطة,القاهرة,عصابة سرقة محلات

السبت 19 سبتمبر 2020 - 19:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

العصابة سارت على خطة المسلسل الاسباني

مستخدمين قناع محمد صلاح.. ضبط تشكيل عصابي لسرقة المحلات في القاهرة

التشكيل العصابي أمامهم أقنعة محمد صلاح
التشكيل العصابي أمامهم أقنعة محمد صلاح

أربعة أشخاص يرتدون أقنعة محمد صلاح يثيروا ريبة قوات الشرطة

على غرار استخدام قناع "سلفادور دالي" في المسلسل الاسباني la casa de papel أو المعروف بمسمى مسلسل "البروفيسور"، تمكنت وزارة الداخلية، من ضبط عناصر تشكيل عصابى بالقاهرة حال شروعهم فى سرقة إحدى المحال التجارية مستخدمين أقنعة "محمد صلاح" لإخفاء معالم الوجه.

بداية ضبط الجناة

وتعود الواقعة، أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة لتفقد الحالة الأمنية، فتلاحظ لهم تواجد عدد "4 أشخاص" يرتدون أقنعة وجه، فور إستشعارهم بالقوات حاولوا الفرار .

تمكنت القوة من السيطرة عليهم وضبطهم وتبين أنهم 4عاطلين  ولأحدهم معلومات مسجلة، و ضبط بحوزتهم "فرد خرطوش، طلقة من ذات العيار، مقص حديدى،  4 قناع وجه، سيارة قيادة أحدهم مستأجرة".

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط إعترفوا بشروعهم فى سرقة  إحدى المحال التجارية بدائرة القسم بإسلوب "كسر القفل" بإستخدام المقص الحديدى المضبوط بحوزتهم، وأقروا بإرتدائهم لأقنعة الوجه لإخفاء معالم وجوههم وصعوبة التعرف عليهم وبحيازتهم للسلاح النارى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتحويلهم إلى النيابة العامة التي بدورها تستكمل مجريات التحقيق تهيدا لإحالتهم إلى المحاكمة.

يأتي مرور تلك الدورية التي تمكنت من ضبط الجناة في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما تكثيف المرور بدوائر وأقسام الشرطة.

جدير بالذكر أن استخدام العصابات لأسلوب الأقنعة قد انتشر في الآونة الأخيرة بعد انتشار المسلسل الاسباني، ومع اتشار الكاميرات بكافة الشوارع والمحال تقريبا، إلا أنه لكل عصابة في كل دولة قناع مميز وفقا لأكثر الشخصيات المؤثرة بداخلها، وهو الأمر الذي تمثل في قناع محمد صلاح النجم المصري لاعب نادي ليفربول الإنجليزي مع هذه العصابة المصرية.