حققت وزارة الصحة السعودية طلب مواطن بعلاج ابنته بالرياض وحضور موعدها في مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية

السعودية,الرياض,الصحة,وزارة الصحة السعودية,مواطن سعودي

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 06:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رغم ظروف القطاع الصحي الصعبة

أرسلت طائرة خاصة.. وزارة الصحة السعودية تستجيب لطلب أب يريد معالجة ابنته

طائرة خاصة
طائرة خاصة

حققت وزارة الصحة السعودية طلب مواطن بعلاج ابنته بالرياض، وحضورها في مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية، حيث تم نقلها عبر الإخلاء الطبي بطائرة خاصة قبل موعدها بيوم.



وذلك بعد أن طالب الحسن الخبراني بحصوله على تصريح يمكنه من الانتقال بابنته ذات الـ 12 عاما، من منطقة عسير إلى الرياض، ذاكرا صعوبات السفر وبُعد المسافة، ليتفاجأ بإجابة وزارة الصحة بإرسال طائرة خاصة لنقل ابنته إلى المستشفى.

وقال الخبراني: "عدت إلى عسير الثلاثاء، بعد أن تم الإخلاء الطبي من وزارة الصحة عبر طائرة خاصة"، متابعا، أنا لم أتوقع هذا التجاوب في ظل هذه الظروف وحالة الانشغال التي يعيشاه القطاع الصحي، إلا أن هذا الأمر يؤكد على رعاية حكومتنا لأبنائها وحرصها على تقديم أفضل الخدمات الطبية" وفقا لقناة العربية.نت. 

حالةالطفلة

أضاف أن ابنته تعاني من ضمور في المخ، وكان لديها موعد مستعجل لعمل جبائر بعد إجراء عملية قبل شهرين، الأمر الذي جعله يطلب تصريحا للأمن العام للتنقل والذهاب للموعد، وتم إبلاغهم أنها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقام بإرسال التقارير الطبية، وبعدها تواصلت معه وزارة الصحة قبل أسبوع للتنسيق حول الأمر.

وكان من ضمن الخيارات التي وضعتها تأجيل الموعد لعدم استطاعتي السفر بها إلى الرياض في ظل الظروف الحالية وتوقف الرحلات الجوية، فأجابتني الوزارة بأنها سترسل طائرة خاصة (السبت الماضي) قبل الموعد بيوم لنقل طفلتي إلى المستشفى، وأخبروني بأن الطائرة ستقوم بإعادتنا أيضاً إلى عسير بعد انتهاء المراجعة الطبية".

الأب: ما قدمته وزارة الصحة لابنتي أمر يعجز عن الشكر

وفي نهاية حديثه قال: ما قدمته وزارة الصحة لابنتي أمر يعجز عنه الشكر في هذه الظروف، وما حدث ما هو إلا حرص دولتنا على مصالح المواطن، وعلى كل ما من شأنه الحفاظ عليه وعلى حياته"، موضحا أن هذا الدعم من حكومتنا، ودعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، مقدما شكره لوزير الصحة، توفيق الربيعة، على الدعم والرعاية الصحية وتوفير العلاج والسكن.