تأكد إصابة زوجة محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار بفيروس كورونا المستجد بعدما ظهرت نتيجة التحاليل الخاصة بالمخ

محافظ,إصابة,الدقهلية,نتيجة,محافظ الدقهلية,إصابة زوجة محافظ الدقهلية بفيروس كورونا,اصابة زوجة محافظ الدقهلية بكورونا

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 23:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مخالطتها له

عاجل| إصابة زوجة محافظ الدقهلية بفيروس كورونا

تأكد إصابة زوجة محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار بفيروس كورونا المستجد بعدما ظهرت نتيجة التحاليل الخاصة بالمخالطين له من أسرته.



وكانت قافلة من فريق الترصد بالطب الوقائي من محافظة الدقهلية توجهت إلى منزل المحافظ والمقيم في القاهرة، لأخذ مسحات من المخالطين له من الأسرة.

وتم أخذ أربع عينات من زوجته وابنتيه ووالدته وجاءت الثلاث نتائج سلبية بينما جاءت نتيجة زوجته إيجابية.

 

تفاصيل الحالة الصحية لزوجة محافظ الدقهلية

ووفقا لمصادر فإن أعراض كورونا بدأت في الظهور على زوجة المحافظ حيث تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة والتهاب في الحلق وكحة وضيق بالتنفس، فيما تم عمل التحاليل والأشعة اللازمة، وسيتم متابعة مستجدات حالتها الصحية، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها.

توتر بالوزارات التي التقى المحافظ ممثليها

توتر كبير ضرب عددًا من الوزارات أمس بعد إعلان إصابة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما زار عددًا من الوزارات في الفترة الأخيرة، علاوة على بعض الأماكن ضمن جولاته التفقدية.

حيث كان المحافظ قد التقى  ثلاث وزارات في الأسبوع الماضي، هم: وزير التنمية المحلية، ووزير الدولة للإنتاج الحربي، ووزير الموارد المائية والري.

وفي صباح اليوم الأربعاء أعلن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أنه سيلتزم بالحجر المنزلي لأسبوعين، وذلك بسبب لقائه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا.

ونفى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، في وقت سابق ما انتشر بشأن تعرضه للعدوى بفيروس كورونا. 

وأكد عبد العاطي في بيان رسمي أمس الثلاثاء، أنه بصحة جيدة، مؤكدًا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا خلال لقاء بالدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وأشار إلى أن تلك الإجراءات شملت ارتداء الكمامات والقفازات، وكذلك الحفاظ على المسافات البينية والبعد الاجتماعي خلال اللقاء وعدم المصافحة بالأيدي.

فيما أوضح وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أنه تواصل مع محافظ الدقهلية ونائبه هيثم الشيخ، لمتابعة سير العمل والملفات العاجلة في المحافظة، مشيرًا إلى تعقيم مبنى ديوان المحافظة، وإجراء مسحات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد للعاملين بالديوان، والمساعدين للمحافظ.