اجتمع اليوم في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

مصر,السياحة,الأقصر,شرم الشيخ

الجمعة 10 يوليو 2020 - 02:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تمهيدا لافتتاحها الفترة المقبلة

وزير الآثار يناقش آخر مستجدات الأعمال بالمتاحف

أثناء اللقاء
أثناء اللقاء

اجتمع، اليوم الأربعاء، في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مع أعضاء اللجنة العليا للعرض المتحفي برئاسة الدكتور علي عمر ولجنة سيناريو عرض المتحف للقومي للحضارة المصرية؛ وذلك للوقوف على آخر مستجدات الأعمال بالمتحف واختيار القطع الأثرية به وبالمتاحف الأثرية التي سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة مثل متحف شرم الشيخ والعاصمة الإدارية وكفر الشيخ.



وخلال الاجتماع، استعرضت الشركة المنفذة لمشروع المتحف القومي للحضارة المصرية، آخر تطورات الأعمال بالقاعة الرئيسية وقاعة المومياوات، وذلك من خلال عرض مصور عن ما آلت إليه تطورات الأعمال.

ووجه الوزير بضرورة إنهاء كل الأعمال المقررة بأعلى كفاءة.

كما تم الاتفاق على اختيار عدد من القطع الأثرية من مخازن المواقع الأثرية وحديقة المتحف المصري بالتحرير لإثراء سيناريو العرض الخاص بمتحف شرم الشيخ ومتحف العاصمة الإدارية الجديدة ومتحف الحضارة والمتحف المصري الكبير ومتحف الأقصر.

جدير بالذكر أن متحف الحضارة يعد من أهم المشروعات التي تمت بالتعاون مع منظمة اليونسكو ليصبح من أكبر متاحف الحضارة في مصر والشرق الأوسط ذو رؤية جديدة للتراث المصري العريق.

يضم المتحف جميع مظاهر الثراء والتنوع للحضارة المصرية منذ عصر ما قبل التاريخ إلى وقتنا الحاضر، ويرجع ذلك إلى المجموعات الأثرية والتراثية المتنوعة التي يتضمنها المتحف، فضلا عن إبراز جوانب التراث المصري المادي واللامادي من خلال سرد الحياة المجتمعية والمعيشية والفنون والحرف التقليدية في الحضارة المصرية.

كما سيعرض متحف الحضارة المومياوات الملكية، والتي ستتم عملية نقلها في موكب ملكي مهيب من متحف التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.