كشف تقرير أمريكي عن مذكرة مسربة من وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون بشأن استمرار فيروس كورونا المستجد.. المزيد

البنتاجون,كوفيد 19

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 21:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تدخل الجيش الأمريكي للتعامل مع الفيروس

وثيقة مسربة للبنتاجون: كورونا مستمر حتى2021 وعلينا التعايش معه

كشف تقرير أمريكي، عن مذكرة مسربة من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بشأن استمرار فيروس كورونا المستجد حتى عام 2021.



وأوضحت المذكرة المسربة من البنتاجون والتي نشرها موقع Task & purpose،  أن كبار المسؤولين في الوزارة يخططون للتعايش مع فيروس كورونا واحتمالية أن يكون على الجيش الأمريكي التعامل مع فيروس كورونا المستجد حتى عام 2021، وأنه من الممكن ألا يتوفر لقاح لفيروس كورونا، حتى صيف 2021.

وبحسب ما جاء في قناة الحرة الأمريكية، فإن المذكرة جاء فيها، "الطريق مازال أمامنا طويلًا، مع احتمال حقيقي بعودة كوفيد 19ـ ولهذا علينا أن نعيد التركيز على اهتمامتنا واستئناف المهام الحاسمة، وزيادة مستويات الجهد، واتخاذ الاستعدادت اللازمة في حالة عودة ظهور كوفيد 19 بشكل كبير في وقت لاحق من هذا العام".

وأوضحت المذكرة، يجب أن يكون هناك زيادة في اختبارات الفحص على فيروس كورونا، وإنشاء سجل تتبع ورصد نتائج المصابين بالفيروس، بالإضافة إلى الخطوط العريضية لإعادة عمل الجيش، وعودة التدريبات وإعادة وضع القوات والإمدادات لمكافحة هذا الوباء، خاصة وأنه مستمر لفترة طويلة على نطاق عالمي، وأن هناك احتمالية لحدوث موجة ثانية من الوباء العالمي.

وبحسب موقع ذا هيل، فإنه نقل عن مسؤول في البنتاجون بأنهم لم يتمكنوا من الحصول على نسخة من تلك المذكرة بالصيغة التي يتداولها الإعلام، ولم يتأكدوا منها، في حين تواصل الوزارة تطوير خطط العمل في بيئة كوفيد 19، وأن تلك الخطط تتشابه مع المذكرة التي تم الكشف عنها، مؤكدًا أنه لم تصدر أية موافقة على تلك الخطط من كبار قادة وزارة الدفاع حتى الآن.

وأكدت المذكرة أن المؤشرات تشير إلى أننا يجب أن نتعايش مع فيروس كورونا، والمستمر معنا خلال الأشهر المقبلة، وحتى تكون هناك مناعة واسعة النطاق من خلال التحصين، بالإضافة إلى بعض المناعة والتي يكتسبها جسم الإنسان المصاب بعد شفائه من الفيروس.