يجتهد المسلم طوال أيام شهر رمضان المبارك في قراءة القرآن لختمه تقربا من الله ومع انتهاء آخر أيام الشهر الكريم

رمضان,شهر رمضان,دعاء ختم القرآن,ختم القرآن,أدعية رمضان,دعاء ختم القرآن الكريم

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 00:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ليلة القدر.. اللهم ارحمني بالقرآن

دعاء ختم القرآن.. اللهم اجعله لقلبي نورا

دعاء ختم القرآن
دعاء ختم القرآن

يجتهد المسلم طوال أيام شهر رمضان المبارك في قراءة القرآن، لختمه تقربا من الله ومع انتهاء آخر أيام الشهر الكريم يبحث البعض عن دعاء ختم القرآن داعين الله بكل ما يتمنون أملا في الاستجابة، مقتدين برسول الله صل الله عليه وسلم.



وروى أحمد، والطبراني في الكبير عن عمران بن حصين أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال: اقرؤوا القرآن، وسلوا الله به، قبل أن يأتي قوم يقرؤون القرآن، فيسألون به الناس، ولما ثبت عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أنه كان إذا ختم القرآن جمع ولده، وأهل بيته، فدعا بهم.

 دعاء ختم القرآن

– اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياءً، ولأبصارنا جلاءً، ولأسقامنا دواءً، ولذنوبنا ممحِصاً، وعن النيران مخلِصا، اللهم اجعله شفيعاً لنا، وحجة لنا لا حجة علينا.

_ اللهم اجعلنا ممن قاده القرآن إلى الجنان، ولا تجعلنا ممن أعرض عنه القرآن فزُجَ في قفاه في النار، يا واحد يا قهار، اللهم وفقنا في هذه الليلة المباركة لما تحب وترضى.

_ اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح.

_ اللهم لا تجعل لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا كربا إلا نَفَسته، ولا دينا إلا قضيته، ولا مريضا إلا شفيته، ولا ميتا إلا رحمته، ولا مظلوما إلا نصرته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا عسيرا إلا يسرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسَرتها، برحمتك يا أرحم الراحمين.

– اللهم ارحمني بالقرآن وأجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة، واللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يا رب العالمين.

– اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

– ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا.

– اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، و اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

– اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه، اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح.

– اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر .

– اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.