كشفت تقارير إعلامية مساء أمس الثلاثاء أن رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت قد أصيب بفيروس كورونا المستجد

السودان,وفاة,فيروس كورونا كوفيد ١٩

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 00:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابة رئيس جنوب السودان بفيروس كورونا

كشفت تقارير إعلامية مساء أمس الثلاثاء، أن رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، قد أصيب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". وأكدت صحيفة المجهر السودانية، أن رئيس جنوب السودان، أصيب بكورونا بعدما خالط نائبه الأول دكتور رياك مشار، والجنرال ياو ياو.



وأشارت مصادر خاصة للصحيفة، أن الحكومة الجنوب سودانية تتكتم على إعلان إصابة رئيس الدولة بفيروس كورونا، وتم إخضاعه للفحص المعملي وأخذ عينة منه، والتي جاءت نتائجها إيجابية بسبب المخالطة.

واختتمت الصحيفة تقريرها مشيرة إلى أكثر من 58 مسؤولا بالحكومة مصابين بالفيروس بسبب الإختلاط.  

إصابة نائب رئيس وزراء جنوب السودان وزوجته بفيروس كورونا

 أعلن نائب رئيس جمهوية السودان رياك مشار، إصابته بفيروس كورونا، هو وزوجته التي تتولى مهام وزارة الدفاع في البلاد وعدد من موظفي مكتبه وحراسه الشخصيين.

وأكد مشار، في بيان رسمي، أنه تأكد إصابته بالفيروس وسيبدأ في عزل نفسه في مسكنه، لمدة 14 يومًا مشيرًا إلى أنه في صحة جيدة ولا يعاني من الأعراض وشدد على ضرورة إجراء الاختبارات من جانب المواطنين للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.  

مستجدات إحصاءات فيروس كورونا المستجد حول العالم

يواصل فيروس كورونا المستجد حصد الأرواح، ويواصل المصابون محاربته من أجل الشفاء، بعد ظهوره في مدينة ووهان بالصين في ديسمبر الماضي 2019.

وتعكف دول العالم على إيجاد لقاحا للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد، وبحسب الإحصائيات فإن أعداد الإصابات لامست الـ 5 ملايين مصاب.

وبلغت أعداد الإصابات بالفيروس حول العالم ما يزيد عن 4.999.230 شخص، في حين بلغ أعداد المتعافون 1.970.686 متعاف، في حين بلغت أعداد الوفيات 325.125 حالة وفاة.