قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وزارة التنمية المحلية,مصر,محافظ,رئيس الوزراء,وفاة,إصابة,الدقهلية,الصحة,وزير التنمية المحلية,فيروس

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 03:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إصابة محافظ الدقهلية.. التنمية المحلية توضح الإجراءات المتبعة لمواجهة كورونا

بعد إصابة محافظ الدقهلية.. التنمية المحلية توضح الإجراءات المتبعة لمواجهة كورونا

المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم
المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث بِاسم وزارة التنمية المحلية، إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أكد على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا، مُضيفًا أن جميع الدواوين في المحافظات يتم التعامل معها مثلما يحدث في ديوان عام وزارة التنمية المحلية، ويحدث لهم تعقيم يومي.



وتابع "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الآن، المُذاع عبر القناة الفضائية "اكسترا نيوز"، أن جميع العاملين والمتعاملين من المواطنين مع وزارة التنمية المحلية ملتزمين بارتداء الكمامات، مُضيفًا أن هذه الإجراءات يتم تطبيقها والعمل بها قبل إصابة محافظ الدقهلية؛ حيث أن الوزارة قامت بالتأكيد على تطبيقها بناء على تكليفات رئيس الوزراء.

وأوضح المتحدث بِاسم وزارة التنمية المحلية، أنه سيتم عمل مسحات طبية للعاملين في التنمية المحلية في محافظة الدقهلية، وأكدت الوزارة على عدم تواجد المواطنين في الديوان العام لمحافظة الدقهلية إلا في أضيق الحدود.

حالات كورونا في مصر

يذكر أنه تم تسجيل 720 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وذكر  متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 13484 حالة من ضمنهم 3742 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و659 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.