قرر واتس آب انقاذ الكثير من الأشخاص غير الرغبين في الرد على رسالة شخص ما دون أن تسبب له إحراج مع الطرف الآخر

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 07:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

4 خدع جديدة في «واتساب» تعرف عليها

 

قرر «واتس آب» إنقاذ الكثير من الأشخاص غير الراغبين في الرد على رسالة شخص ما دون أن تسبب له إحراج مع الطرف الآخر، خاصة عند عدم توفر الوقت، أو في أوقات العمل، وغيرها من الحالات.

ورغم أن هذه الميزة تحمل الكثير من الإيجابيات، إلا أن الكثيرين يحاول التهرب باعتبارها ستطبق عليهم أيضًا، لذلك نشر موقع «عرب ميديا» 4 حيل لقراءة الرسائل من دون علم المرسل، وهي:

1/ تعطيل الإشعار الأزرق

هي ميزة للدلالة على استقبال الرسائل ومشاهدتها من قبل المرسل، لذلك قامت الشركة لاحقا بإضافة خيار خاص يمكن المستخدم من إيقاف تفعيل هذه الميزة، عن طريق الدخول إلى قائمة الخيارات وإلغاء تفعيل خيار "Read Receipts.

2/ قراءة الرسائل في شريط تنبيهات الموبايل

تعتمد على الإشعارات التي يظهرها التطبيق على واجهة أندرويد الرئيسية، ويمكنك بمجرد استقبال رسالة سحب شريط التنبيهات المتواجد أعلى واجهة "أندرويد"، وستظهر لك الرسالة كاملة، لكن من دون النقر عليها.

3/ إيقاف الاتصال بالإنترنت

من خلال إيقاف شبكة الإنترنت في الموبايل، ثم فتح الرسالة، لكن يجب الحذر قبل إعادة تشغيل الانترنت، يجب إيقاف التطبيق بشكل نهائي والخروج منه بالكامل، وبالتالي لن يتلقى المرسل الإشعارات الزرقاء.

4/ إضافة البرنامج إلى الشاشة الرئيسية

عند إضافة أي برنامج إلى قائمة البرامج الرئيسية في أنظمة "أندرويد" سيتم فتح الرسائل تلقائيا ووضعها على واجهة الشاشة، لذلك لا يتم فتح التطبيق ولا تظهر الإشعارات لدى المرسل، لكنك تستطيع قراءة أي رسالة بمجرد وصولها.