يقوم الكثيرون بالعديد من السلوكيات الخاطئة للتعامل مع الطقس الحار والتي من الضروري تجنبها نهائيا.

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 15:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أبرزها الاستحمام بالماء الساخن.. 10 سلوكيات خاطئة تفعلها باستمرار في الطقس الحار

أبرزها الاستحمام بالماء الساخن.. 10 سلوكيات خاطئة تفعلها باستمرار في الطقس الحار

الطقس الحار
الطقس الحار

حذر دكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقًا، من ارتكاب عدة أخطاء أثناء مواجهة الطقس الحار، وذلك من أجل تجنب الشعور المبالغ فيه بدرجات الحرارة المرتفعة.

وأضاف «الناظر» في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه هناك عدد من السلوكيات الخاطئة التي من الضروري أن يتجنبها العديد من الأشخاص في هذه الأيام الحارة.

وتابع استشاري الأمراض الجلدية، أنه من الضروري الابتعاد عن ارتداء ملابس داكنة وغير قطنية أثناء النهار، فضلًا عن استبدالها بملابس قطنية وبالأخص تحت الملابس، تجنب الوقوف في شمس الظهيرة بدون غطاء رأس أو شمسية.

وأكد، أنه من الضروري أن تبتعد الفتيات والسيدات عن وضع المساحيق التجميلية على الوجه في النهار أثناء التعرض للشمس، فضلًا عن ضرورة الاستحمام بماء فاتر وتجنب الاستحمام بالماء الساخن.

وشدد، على أنه من الضروري عدم الخروج من المنزل والتكييف والمروحة في حالة تشغيل، فضلًا عن الابتعاد عن الجلوس أمام المروحة والتكييف والملابس مبتلة بالعرق، لافتًا أنه يجب تجنب ارتداء الجوارب فترات طويلة دون تهوية أصابع القدم.

ولفت، أنه من الضروري تجنب عدم تجفيف ما بين أصابع القدم وترك الماء بها، فضلًا عن ذلك أنه يجب تناول المياه بكميات كافية ما بين وجبة الإفطار ووجبة السحور.