تجهيز طائرة نقل عسكرية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية والدوائية مقدمة مصر لجنوب السودان

الأطفال,السيسي,مصر,القوات المسلحة,سرقة,الأدوية,أفريقيا,السودان,جنوب السودان,فيروس كورونا,مساعدات طبية,مصر ترسل مساعدات طبية,المساعدات الطبية لمصر,معدات طبية,الدول التي ساندتها مصر في أزمة فيروس كورونا

السبت 15 أغسطس 2020 - 07:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصر ترسل مساعدات طبية إلى جنوب السودان لمساعدتها في مواجهة كورونا

مصر ترسل مساعدات طبية لجنوب السودان
مصر ترسل مساعدات طبية لجنوب السودان

دأبت مصر منذ بدء أزمة فيروس كورونا، على إظهار كافة سبل الدعم والمساندة للشعوب والدول الشيقية، عبر إرسال مساعدات طبية للدول الأكثر تضررًا من فيروس كورونا، والدول التي تواجه أزمات مالية حادة بما يعوق من قدرتها على توفير المعدات الوقائية.



مصر ترسل مساعدات طبية لجنوب السودان

بثت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي بِاسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي، عبر موقع التواصل الاجتماعي  "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو، يظهر إرسال مساعدات طبية لجنوب السودان.

وأكد المتحدث الرسمي بِاسم القوات المسلحة، أنه بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم المعاونة للأشقاء بجمهورية جنوب السودان، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإعداد وتجهيز طائرة نقل عسكرية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية والدوائية، مقدمة من جمهورية مصر العربية لجنوب السودان، وذلك لمساعدتها في التغلب على فيروس كورونا في ظل الأزمات المتتالية التي تتعرض لها جمهورية جنوب السودان.

وأوضح المتحدث الرسمي بِاسم القوات المسلحة، أن شحنة المساعدات تشمل كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات، فضلًا عن كميات من ألبان الأطفال.

ولفت إلى أن تلك المساعدات تأتي تأكيدًا لدور مصر الرائد تجاه الأشقاء الأفارقة، وترسيخًا لعلاقات التعاون والروابط التاريخية التي تجمع مصر بدول القارة السمراء.

 

 

مصر ترسل مساعدت طبية للسودان

أرسلت مصر 4 طائرات عسكرية تحمل على متنها مساعدات طبية للسودان؛ لمواجهة فيروس كورونا.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفير بسام راضي، المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، في وقت سابق من الشهر الماضي، مقطع فيديو يظهر تجهيز 4 طائرات عسكرية مصرية بمساعدات طبية لإرسالها للسودان الشقيق، لمساعدته في مواجهة فيروس كورونا.

وذكرت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، أنه في إطار تضامن مصر مع الشعب السوداني الشقيق، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قامت القيادة العامة للقوات المسلحة بإعداد وتجهيز 4 طائرات عسكرية محملة بكميات كبيرة من المستلزمات الطبية العاجلة والأدوية  مقدمة من مصر لمساعدة السودان في مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا.

وأفاد مقطع الفيديو الذي بثته الصفحة الرسمية، بأن شحنة المساعدات المهداة من مصر للسودان تشمل كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية؛ للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الشعب السوداني، في ظل أزمة نقص الأدوية ومستلزمات الحماية والوقاية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، ومساعداتها في الحد من أعداد الإصابات والوفيات بها.

وأكد أن هذه المساعدات تأتي تأكيدًا على عمق الروابط والعلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع مصر والسودان الشقيق، وانطلاقًا من دور مصر الرائد تجاه كافة دول قارة أفريقيا في أوقات المحن والأزمات وتقديم الدعم والتضامن الكامل لهم. ودأبت مصر على مساندة الدول الأكثر تضررًا من فيروس كورونا، وإظهار الدعم والمساعدة لهم منذ بدء الأزمة، على الرغم من أن الكثير من دول العالم أظهرت سلوك عدواني في هذا الصدد وظهر نوع جديد من القرصنة الدولية بموجب سرقة الدول لشحنات المعدات الطبية.

فأرسلت مصر مساعدات طبية للصين مركز تفشي الوباء وإيطاليا التي تصدرت قائمة الوفيات بفيروس كورونا لأكثر من شهر، وبريطانيا التي عانت نقص المعدات الطبية؛ لتتوج مصر جهودها العالمية بإرسال معدات طبية للولايات المتحدة الأمريكية.