أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري تجديد قرار تخفيض العمالة في المنشأت الحكومية.

مصر,مصطفى مدبولي,رئيس الوزراء,مجلس الوزراء,الصحة,قرارات العيد

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 09:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| رئيس الوزراء يعلن مد تخفيض العاملين في المنشآت الحكومية

الدكتور مصطفى مبدولي رئيس الوزراء.
الدكتور مصطفى مبدولي رئيس الوزراء.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تجديد قرار تخفيض العمالة في المنشآت الحكومية.



ويأتي قرار مجلس الوزراء بتخفيض العمالة في المنشآت الحكومية، اعتبارا من يوم السبت الموافق 30 مايو الجاري، عقب إجازة عيد الفطر المبارك، ولمدة 15 يومًا.

ومن المقرر أن يستمر العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020، بشأن بعض التدابير الاحترازية المٌتخذة بوحدات الجهاز الإداري للدولة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

مدبولي يبحث الأولويات الجديدة للصندوق السيادي للدولة في ظل أزمة كورونا

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتماعا، مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، بحضور أيمن سليمان الرئيس التنفيذي للصندوق لمتابعة آخر تطورات أعمال الصندوق.

الأولوية لقطاع الصحة ومخازن الأدوية

وتناول أيمن سليمان خطط الصندوق في تدشين صناديق فرعية متخصصة في المجالات المختلفة، وخاصة القطاعات التي تحظى بالأولوية الآن في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد، لتشمل قطاع الخدمات الصحية المتنوعة، ومشروعات المخازن الاستراتيجية للأدوية، والتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ووزارة النقل ووزارة الكهرباء.

 كذلك الاستثمارات المستهدفة في القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي، والبنية الأساسية والتحتية، والتحول الرقمي، بالإضافة إلى قطاعات أخرى مختلفة.

واستعرض الرئيس التنفيذي تفاصيل هذه المشروعات والجدول الزمنى لتنفيذها، مؤكدا أن هناك رغبة كبيرة من جانب المستثمرين للشراكة مع صندوق مصر السيادي، في ظل المرونة الكبيرة للاقتصاد المصري، وقوة ما يمتلكه الصندوق من أصول، والذي يمكنهما من جذب رؤوس أموال أجنبية تُساهم بدورها في تجاوز الأزمة غير المسبوقة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.