بحث سامح شكري وزير الخارجية حلو عددا من الملفات المرتبطة بالعلاقات المصرية الأرمينية أثناء مكالمة هاتفية.

مصر,وزير الخارجية,سامح شكري,ارمينيا

الخميس 13 أغسطس 2020 - 16:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سامح شكري يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأرميني

سامح شكري ووزير خارجية أرمينيا يبحثان سبل التعاون الثنائي

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

بحث سامح شكري وزير الخارجية، عددًا من الملفات المرتبطة بالعلاقات المصرية الأرمينية، أثناء مكالمة هاتفية تلقاها من وزير الخارجية الأرميني زوهراب مناتساكانيان، اليوم الثلاثاء.



سامح شكري يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأرميني

وتحدث الثنائي عن عدد من الملفات المرتبطة بالعلاقات الثنائية، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وقال المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن "الوزيرين تطرقا خلال الاتصال إلى سبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وأرمينيا في مختلف المجالات".

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قائلًا:"الاتصال  تطرق لأهمية البناء على التطورات الإيجابية التي شهدتها علاقات التعاون خلال الفترة الماضية، وخاصة على الصعيد الاقتصادي عبر فتح مجالات جديدة تحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين".

واتفق سامح شكري ووزير الخارجية الأرميني زوهراب مناتساكانيان، على ضرورة مواصلة التنسيق بين مصر وأرمينيا في المحافل الدولية المختلفة.

وأكد  أن الوزيرين تبادلا الرؤى حول مختلف التطورات بمنطقة الشرق الأوسط، فاستعرض الوزير شكري الجهود المصرية الرامية إلى التوصل لتسويات سلمية تحقق الاستقرار المنشود بالمنطقة.

واختتم أحمد حافظ المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية قائلًا: الاتصال تناول جهود مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والاتفاق على أهمية التعاون بغية احتواء تداعياته الاقتصادية والاجتماعية.