أعلن ناديريال مدريد الإسباني رسميا اليوم الثلاثاء تنظيم بطولة كأس التضامن الأوروبي عام 2021 بالاتفاق مع ن

ريال مدريد,إيطاليا,انتر ميلان,بايرن ميونخ,كأس التضامن الأوروبي

الخميس 6 أغسطس 2020 - 12:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لمكافحة كورونا.. بطولة ثلاثية تجمع ريال مدريد بكبار أوروبا

شعار ريال مدريد
شعار ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رسميًا اليوم الثلاثاء، تنظيم بطولة "كأس التضامن الأوروبي" عام 2021 بالاتفاق مع ناديين كبيرين في القارة الأوروبية.



وأكد الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد أن الكأس ستكون بمشاركة ناديي إنتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني، حيث ستقام فيها ثلاث مباريات خلال العام المقبل 2021 في مدن مدريد وميونخ وميلانو.  

 

ومن المقرر أن تكون عائدات تلك المباريات لشراء موارد الرعاية الصحية في إيطاليا وإسبانيا، بعد تفشي وباء كورونا المستجد.

وأكد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، كارل هاينتس رومينجيه، خلال تصريحاته للموقع الرسمي لناديه على معاناة أوروبا من تفشي فيروس كورونا المستجد، مضيفًا: "تجمعنا علاقات صداقة قوية بكبرى أندية أوروبا، وعلى الرغم من المعاناة في بعض الدول فإننا في ألمانيا محظوظين؛ لامتلاكنا نظام رعاية صحية أثبت قدرته على الصمود أمام تلك الأزمة، خلاف الصورة المرعبة التي رأيناها جميعًا في إسبانيا وإيطاليا وهما الأكثر تضررًا في أوروبا من فيروس كورونا، ونحن نمتلك علاقة خاصة مع تلك الدولتين".

وأشاد “رومينيجه” بالدور الذي تبذله الممرضات والأطباء في الوقت الحالي في التصدي لوباء كورونا، معلنًا أنه سيتم دعوة 5 آلاف ممرض وطبيب ومقدم رعاية إلى ملعب ميونخ الخاص، وذلك من أجل حضور مواجهة ريال مدريد، تأكيدًا على إظهار الاحترام المتبادل لهؤلاء الأبطال.

 

 

ومن المقرر أن تُقام تلك البطولة بعد عودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى وبعد دراسة جدول المباريات للفريقين، على أن تُقام  مباراة واحدة في كل مدينة، حيث سيواجه فريق ريال مدريد نظيره إنتر ميلان في مدينة مدريد بإسبانيا، ويواجه إنتر ميلان نظيره بايرن ميونخ في مدينة ميلانو في إيطاليا، ثم يواجه بايرن ميونخ نظيره ريال مدريد في مدينة ميونخ في ألمانيا.