ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس وذلك بحضور وزراء ال

القاهرة,شهر رمضان,الكنائس,مجلس الوزراء,كنيسة,مدبولي مطفى مدبولي

السبت 28 نوفمبر 2020 - 07:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الموافقة على تقنين أوضاع 70 كنيسة ومبنى تابعا ليصل العدد الإجمالي إلى 1638كنيسة ومبنى تابعا

رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس

مصطفى مدبولي خلال اجتماع مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي خلال اجتماع مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، وذلك بحضور وزراء العدل، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وشئون المجالس النيابية، ومسؤولي الجهات المعنية.



الموافقة على تقنين أوضاع 70 كنيسة ومبنى تابعا ليصل العدد الإجمالي إلى 1638كنيسة ومبنى تابعا

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن اللجنة استعرضت نتائج أعمال المراجعة، التي تمت منذ آخر اجتماع عُقد للجنة في 29 مارس الماضي، فيما يخص أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التي طلبت تقنين أوضاعها، وبناء عليه فقد وافقت اللجنة في اجتماعها، على تقنين أوضاع 70 كنيسة ومبنى تابعا، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 1638 كنيسة ومبنى تابعا.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماع استعرض أيضا موقف استيفاء اشتراطات الحماية المدنية بالنسبة للكنائس التي سبق الموافقة على تقنين أوضاعها، فى ضوء الأهمية الكبيرة التى توليها اللجنة لاستيفاء تلك الاشتراطات.

توفير كمامة بـ 5 جنيهات عقب عيد الفطر

ويذكر أن قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تتخذ خطوات لتوفير كمامات بعد عيد الفطر بسعر لا يتجاوز 5 جنيهات وتكفي لمدة شهر كامل.

وتابع "سعد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع علي قناة "العربية الحدث" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي: "موضوع الكمامات أصبح مهم جدا ولا يوجد اجتماع يخص كورونا إلا ويتم مناقشة موضوع الكمامة"، مستطردا :"عشان تلزم مواطن إنه يرتدي الكمامة لازم توفرها له ويكون دا كمان بأسعار مناسبة، وده فعلا اللي بتعمل عليه الحكومة في الوقت الحالي".

وأشار نادر سعد، إلي أن الحكومة تواصلت مع المصانع المتوقفة بعدما كانت تعمل على إنتاج الملابس، قائلا: هذه المصانع قامت بتوفيق أوضاعها لتوفير كمامات قماش يمكن استخدامها عدة مرات ليس أكثر من 5 جنيهات وبعضها يمكن استخدامها لشهر كامل.

وأوضح أن الغلق الكلي والحظر الكامل أمر له احتمالية مكاسب ولكن خسائره مؤكدة، لافتًا إلى أن الدولة لم تلجأ له لأنه سيتسبب في انهيار أكبر للاقتصاد، وذلك وفقًا لتجارب الدول التي لجأت لهذا الحل.

ولفت إلي أن فترة ما بعد العيد ستعود أوقات الحظر لما قبل شهر رمضان المبارك لمدة اسبوعين، مشيرًا إلى أن جميع المحال التجارية ستغلق في موعدها في الخامسة مساء اعتبارًا من أول يونيو.