أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 07:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

20 مايو بدء التقديم.. ويستمر حتى 15 يوما

التعليم تعلن فتح باب التقديم للمدارس اليابانية.. والتسجيل من هنا

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

رابط ومواعيد التسجيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2020/2021، بداية من 20 مايو 2020 وتستمر لمدة 15 يومَا.

وأشارت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا من خلال الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.يذكر أنه تم افتتاح 41 مدرسة في عدد من المحافظات، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

 مالك الرفاعي: الرئيس السيسي تحمس للتعليم الياباني بعد زيارته لطوكيو

قال مالك الرفاعي مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، إن الحماس والإقبال على التعليم الياباني ازداد بعد زيارة الرئيس السيسي لليابان عام 2015.

 وأشار "الرفاعي"، في حوار سابق ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر فضائية "دي أم سي"، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحمس لفكرة التعلم الياباني، وقرر أن يكون هناك شراكة بين مصر واليابان في مجال التعليم، وذلك بعد أن اطلع على المنظومة التعليمية اليابانية.

وتابع: "بالفعل سافر خبراء من وزارة التربية والتعليم عام 2016 لليابان، واطلع الوفد المصري على كل ما يحدث داخل المدارس اليابانية، وتم بعدها التفكير في التنفيذ بشكل تجريبي بمدارس مصر".