أعلنت جامعة الإسكندرية اليوم الثلاثاء عن آليات الإجراءات الإحترازية التي سيتم إتباعها أثناء عقد إمتحانات

الإسكندرية,جامعة الإسكندرية,الصحة,درجات الحرارة,الأمن,الامتحانات

السبت 5 ديسمبر 2020 - 01:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غرفة عزل ومسافات 2 متر.. استعدادات جامعة الإسكندرية لامتحانات طلاب المرحلة النهائية

مجلس جامعة الإسكندرية
مجلس جامعة الإسكندرية

أعلنت جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن آليات الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتباعها أثناء عقد إمتحانات طلاب المرحلة النهائية لكليات الجامعة للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠، والتي تبدأ في الأول من شهر يوليو المقبل.



 وأوضح الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، أنه سيتم الإعلان عن جداول الامتحانات بعد إجازة عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة قام بوضع حزمة من الإجراءات الوقائية المتضمنه كافة الضوابط لضمان السلامة الصحية لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين المشاركين في أعمال الامتحانات، وذلك في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تتضمن تشكيل فرق عمل للمتابعة الدورية لسير إجراءات الأمن والسلامة أثناء فترة تأدية الامتحانات، وتشكيل فريق عمل طبي من أطباء وزارة الصحة والطب الوقائي لاتخاذ الإجرءات الطبية وفقاً لتعليمات وزارة الصحة.

وأكد أنه سيتم التنبيه على الطلاب الحضور قبل موعد الامتحان بساعة، حيث سيتم تقسيمهم على البوابات وتحديد علامات تراعي ترك مسافة متر بين كل طالب والآخر، وقياس درجات الحرارة للطلاب عند بوابات الدخول، وتعقيم اليدين باستخدام بخاخات كحولية 70 %.

وشدد أنه لن يتم السماح بدخول الطلاب بدون ارتداء الكمامة، وإظهار البطاقة الجامعية، كما سيتم رش وتعقيم قاعات الامتحانات قبل موعد لجنة الامتحان بنصف ساعة، وكذلك بين كل لجنة امتحان وآخر أثناء اليوم، تحت إشراف مسئولي السلامة والصحة المهنية بالكلية المعنية، وسيتم وضع علامات على أماكن جلوس الطلاب بحيث يتم ترك مسافة 2 متر بين كل طالب والآخر، وسيراعى ترك مدة ساعة ونصف حتى ساعتين بين كل لجنة امتحان وأخرى تيسراً لإجراء مغادرة الطلاب للجنة المنتهية ليتم اتخاذ إجرءات التعقيم للمكان والطلاب قبل اللجنة الأخرى.

 وأكد على عمداء الكليات ضرورة اتباع أسس الوقاية والتأكيد على تهوية المدرجات وقاعات الامتحانات بصورة جيدة، لافتاً أنه سيتم غلق جميع الكافتيرات وأماكن التجمعات الخاصة بالطلاب، وفي حالة ظهور أعراض على أحد من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملـيـن، قال رئيس الجامعة إنه يتم عزلة في غرفة مجهزة لحين اتخاذ التدابير اللازمة لمغادرة الطالب والمتابعة الدورية له، واستدعاء الفريق الطبي للكشف وكتابة التقرير الطبي اللازم واتخاذ ما يلزم من إجراءات.