توتر كبير ضرب عددا من الوزارات خلال الساعات الأخير بعد إعلان إصابة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بكورونا

وزارة التنمية المحلية,محافظ,الانتاج الحربي,الدقهلية,وزير الري,محافظ الدقهلية,اصابة المحافظ

الخميس 13 أغسطس 2020 - 19:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدء تعقيم الوزرات للتأكد من سلامة العاملين

من بينهم 3 وزراء.. فحص المخالطين لمحافظ الدقهلية وتعقيم أماكن زيارته

خلال مقابلة وزير الري ومحافظ الدقهلية
خلال مقابلة وزير الري ومحافظ الدقهلية

توتر كبير ضرب عددًا من الوزارات خلال الساعات الأخير بعد إعلان إصابة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما زار عددًا من الوزارات في الفترة الأخيرة، علاوة على بعض الأماكن ضمن جولاته التفقدية.



وبدأت الوزارات التي زارها أيمن مختار محافظ الدقهلية في الفترة الأخيرة، على الفور إجراءات التعقيم والتطهير بعد تأكيد إصابته أمس، إضافة إلى إجرات تحاليل طبية لبعض المخالطين له للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

ثلاث وزارات تواجد بها محافظ الدقهلية خلال الأسبوع الأخير

وزار محافظ الدقهلية أيمن مختار ثلاث وزارات في الأسبوع الماضي، والتقى بثلاث وزراء هم: وزير التنمية المحلية، ووزير الدولة للإنتاج الحربي، ووزير الموارد المائية والري.

وألتقى أيمن مختار بوزير الدولة للإنتاج الحربي محمد سعيد العصار، يوم الثلاثاء الماضي، في مكتبه بالقاهرة، للحديث عن إنشاء 3 مصانع لتدوير القمامة.

بينما تواجد محافظ الدقهلية  يوم الخميس الماضي، في وزارة التنمية المحلية والتقى بالوزير محمود شعراوي بمكتبه، من أجل تقييم أداء قيادات الإدارة المحلية بالمحافظة في كافة المركز والمدن والوحدات المحلية.

وكانت آخر لقاءات محافظ الدقهلية الوزارية، مع الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموادر المائية والري يوم الإثنين الماضي، بمكبته في الوزارة، وذلك لتعديلات على أملاك الري وعدد من المشروعات المشتركة.

جولات تفقدية داخل الدقهلية في الأسبوع الأخير قبل إصابة المحافظ

وبخلاف الوازات، تفقد محافظ الدقهلية العديد من الأماكن داخل المحافظة، أبرزها حاويات القمامة الجديد بحي شرق المنصورة، إضافة إلى توسعة ونقل أكشاك شارع الدراسات، وكذلك كورنيش ترعة المنصورية، والمكان المقترح لإقامة موقف بديل لموقف الدراسات بمنطقة قولنجيل، ومجزر قرية ميت الكرماء ولقاء الجزارين.

ويوم الأحد الماضي، استقبل محافظ الدقهلية فريق تحيا مصر، والذي حضر لتوزيع كرتين مواد غذائية على الأسر الأولي بالرعاية، وشارك المحافظ في تلك الزيارات عدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المجالس والمدن والأحياء.

إجراءات للوزارات بعد إصابة محافظ الدقهلية

وأوضح المهندس محمد السباعى المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري، عن خضوع جميع المخالطين لمحافظ الدقهلية بالوزارة والوزير الدكتور محمد عبدالعاطي، لمسحة تحليل لفيروس كورونا المستجد للتأكد من سلامتهم.

وأشار إلى أن كل من قابل محافظ الدقهلية بداية من حارس الأمن حتى وزير الري خضعوا لتلك المسحة كإجراء احترازي.

وعقمت وزارة التنمية المحلية مبني الوزارة بالكامل، مع خضوع من خالطوا محافظ الدقهلية إلى عمل تحاليل الكشف عن فيروس كورونا.

وزير التنمية المحلية ينفي إصابته.. ويطمئن على محافظ الدقهلية هاتفيًا

نفى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، ما انتشر بشأن تعرضه للعدوى بفيروس كورونا لكونه التقى بالدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، مؤخرًا والذي أعلن اصابته بكورونا أمس الاثنين.

وأكد عبد العاطي في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، أنه بصحة جيدة، مؤكدًا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا خلال لقاء بالدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وأشار إلى أن تلك الإجراءات شملت ارتداء الكمامات والقفازات، وكذلك الحفاظ على المسافات البينية والبعد الاجتماعي خلال اللقاء وعدم المصافحة بالأيدي.

وأوضح وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أنه تواصل مع محافظ الدقهلية ونائبه هيثم الشيخ، لمتابعة سير العمل والملفات العاجلة في المحافظة، مشيرًا إلى تعقيم مبنى ديوان المحافظة، وإجراء مسحات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد للعاملين بالديوان، والمساعدين للمحافظ.