نشرت غرفة اخبار فيسبوك تقريا حول مدى تأثر الشركات الصغيرة بالأزمة الاقتصادية التي خلفها فيروس كورونا على مستو

الفيسبوك,فيسبوك,فيروس كورونا,كرونا,الشركات الصغيرة,الشركات المتضررة من كرونا,دعم الفيسبوك,دراسة فيسبوك

الخميس 6 أغسطس 2020 - 21:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

40% من دهعم فيسبوك للشركات الصغيرة في الوليات المتحدة الامريكية

فيسبوك تدعم الشركات الصغيرة ب 100 مليون دولار لمواجهة أزمة كورونا

فيسبوك دعم الشركات الصغيرة ـ توضيحية
فيسبوك دعم الشركات الصغيرة ـ توضيحية

تقرير فيسبوك حول تأثر الشركات الصغيرة بـ فيروس كورونا



نشرت غرفة اخبار فيسبوك تقريًًرا حول مدى تأثر الشركات الصغيرة بالأزمة الاقتصادية التي خلفها فيروس كورونا على مستوى العالم.

وقالت فيسبوك في تقريرها، إن الشركات الصغيرة هي نبض المجتمع، وتواجه حاليًا تحدي العمر، فالوباء ليس مجرد حالة طوارئ صحية عامة، ولكنه أيضًا أزمة اقتصادية.

وتابعت فمنذ أول ظهور هذه الأزمة كان من الواضح أن عديد من الشركات الصغيرة كانت ستتلقى ضربة كبيرة نتيجة تراجع الطلب على نتجاتها وخدماتها.

وذكر تقرير فيسبوك أنه استنادًا إلى مسح ضم 86 ألف صاحب عمل مدير وعامل في الشركات الصغيرة، فإنه تم التخطيط للأزمة الاقتصادية الحالية.

وأوضح تقرير فيسبوك، أن ما يقرب من ثلث الشركات الصغيرة قد أغلقت، فضلًا عن توقف الإنتاج في أكثر من نصف هذه الشركات التي يديرها العاملون لحسابهم الخاص أو لتحقيق الدخل الشخصي.

وحسب دراسة فيسبوك، يواجه كثير ممن لا يزالون قيد الإنتاج من الشركات الصغيرة تحديين كبيرين هما النقد والعملاء.

 فأصحاب الشركات الصغيرة قلقون بشأن مصدر الأموال، وما إذا كان لا يزال هناك طلب على سلعهم وخدماتهم، وحتى عند النظر إلى الوقت الذي تكون فيه الأمور أفضل، قال أقل من نصف المالكين والمديرين أنهم سيعيدون توظيف موظفيهم السابقين. 

دعم الفيسبوك لـ الشركات الصغيرة خلال فترة أزمة كورونا الاقتصادية:

يتفائل أصحاب الأعمال والمديرين بشأن مستقبلهم، حيث إنهم مرنون، ويجدون طرقًا جديدة للوصول إلى عملائهم عبر الإنترنت، وإجراء تعديلات على كيفية ومتى يقومون بأعمالهم، ويعملون بجد للوفاء بالتزاماتهم العائلية في نفس الوقت.

وذكر التقرير أن الفيسبوك هو في مجال الأعمال التجارية الصغيرة، تستخدم 160 مليون شركة تطبيقاتنا كل شهر، بما يعاد نشاط تجاري واحد لكل 55 شخصًا على هذا الكوكب، وكلهم يستخدمون منصات Facebook أو Instagram أو Messenger أو WhatsApp للوصول إلى العملاء.

 وأشار تقرير فيسبوك إلى أمثلة من أنماط الشركات الصغيرة التي استفادة من شبكة الإنترنت ومنصات فيسبوك خلال هذه الفترة ومنها "المقاهي، الحلاقة، المطاعم". لهذا السبب وفرت فيسبوك 100 مليون دولار من المنح للشركات الصغيرة في جميع أنحاء العالم، مع تخصيص 40 مليون دولار لتلك الموجودة في الولايات المتحدة. كما أكدت فيسبوك إن إدارة الشبكة العالمية تنشئ طرقًا جديدة للعملاء لدعم الأنشطة التجارية المحلية التي يحبونها باستخدام بطاقات الهدايا وأدوات جمع التبرعات، كما يسهل على الشركات العثور على المساعدة والتدريب والدعم من خلال مركز موارد الأعمال.