نعت الإعلامية بوسي شلبي وفاة الشيخ صالح كامل الذي وافته المنية منذ قليل عن عمر يناهز 79عام.

السعودية,المصريين,بوسي,عمر,العزاء,وفاة,درة,الرياض,القطاع الخاص

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 13:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عقب وفاته منذ قليل..غياب صفاء أبو السعود عن جنازة الشيخ صالح كامل

الشيخ صالح كامل
الشيخ صالح كامل

 



بوسي شلبي تنعي الشيخ صالح كامل 

نعت الإعلامية بوسي شلبي، وفاة الشيخ صالح كامل الذي وافته المنية منذ قليل، عن عمر يناهز 79عام.

وكتبت بوسي شلبي، على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة للراحل الشيخ صالح كامل، وكتبت عليه معلقة:"بكل الحزن أنعى صاحب الفضل على كل الإعلاميين.. انتقل إلى رحمة الله تعالى منذ قليل الشيخ صالح كامل.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. جبيب المصريين رجل الخير".

صفاء أبو السعود لن تحضر وداع الشيخ صالح كامل

فيما أصاب صفاء أبو السعود بزيادة حالة الحزن الخاصة بها، لتواجدها بمصر، هي وبناتها أصيل وهديل ونضير، وعدم سفرهم لتلقي واجب العزاء بالمملكة العربية السعودية.

وقال المقربين من أسرة الفنانة والإعلامية الكبيرة صفاء أبو السعود، أنها تلقت الخبر منذ قليل وهى الآن في حالة إنهيار شديد، حيث توفى الشيخ صالح كامل بأزمة قلبية مفاجئة، حيث كان بصحة جيدة ولا يعانى من أي أعراض مرضية.

الشيخ صالح كامل طفلًا

و تلقى صالح كامل تعليمه الإبتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة ثم حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض عام 1963م.

 أنشأ الشيخ صالح كامل وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم "دار ومكتب الكشاف السعودي" وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته، ثم إلتحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية، وبعد عشر سنوات من العمل في وزارة المالية، ترك العمل الحكومي واتجه إلى القطاع الخاص.  أصبح الشيخ صالح كامل يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة وفي نحو 45 دولة حول العالم في عام 2017.

مجموعة شركات صالح كامل 

ترأس الشيخ صالح كامل مجلس إدارة "مجموعة دله البركة" التي تشمل مجموعة شركات منها: البركة للاستثمار والتنمية، مجموعة البركة المصرفية، مجموعة التوفيق المالية، عسير، الشركة الإعلامية العربية وشركة مسك الإعلامية العربية، راديو وتلفزيون العرب (ART)، شركة مجموعة دلة، شركة دلة للتنمية العقارية والسياحية، شركة درة العروس وغيرها، وهو يرأس مجلس إدارة الغرفة التجارية الإسلامية ولجنة المشاركين في محفظة البنوك الإسلامية والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية. ورئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للزكاة وهو عضو بمجلس أمناء كل من مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، مؤسسة الفكر العربي والمؤسسة العربية للإعلام.