هي إحدى أجمل فنانات الوسط الفني حاليا والتي تميزت إلى جانب ملامحها البريئة الجاذبة بأنها ممثلة ماهرة استطاعت

ياسمين عبد العزيز,شريهان,النهاية,الاختيار,نحب تاني ليه,سمر مرسي

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 07:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سمر مرسي: مبهورة بمسلسل النهاية وبتفرج على بـ100 وش

سمر مرسي: شخصيتي في "ونحب تاني ليه" استفزتني والعمل القادم مع شريهان

سمر مرسي
سمر مرسي

 

هي إحدى أجمل فنانات الوسط الفني حاليًا والتي تميزت إلى جانب ملامحها البريئة الجاذبة بأنها ممثلة ماهرة استطاعت أن تجذب عيون وقلوب المشاهدين.

 سمر مرسي أحد أبطال مسلسل "ونحب تاني ليه" بالإشتراك مع ياسمين عبد العزيز وشريف منير وكريم فهمي ومن تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري، بعد ان بدأت حياتها من خلال عدد من الأعمال الدرامية والتي كان منها "سجن النسا" و"مولانا العاشق" و"تحت السيطرة" و"بالحجم العائلي" و"هذا المساء" و"لمس اكتاف".

وينتظر سمر مستقبل مضئ فنيًا كما أنها تستعد لمسرحيتها الجديدة مع النجمة شريهان بالإضافة إلى مسلسل "حتى لا يطير الدخان"، وأجرى "اليوم الجديد" حوار مع سمر مرسي، وإلى نص الحوار. 

كيف جاء ترشيحك للدور بمسلسل " ونحب تاني ليه"؟

عن طريقة شركة الإنتاج "سينرجي" و المؤلف عمرو محمود ياسين. 

- كيف تعاملتي مع شخصية "ميرنا" بمسلسل "ونحب تاني ليه"؟

تعتبر شخصية"ميرنا"،  بسيطة و مبنية على تعلقها بـ عبدالله "شريف منير"،  و كان عبدالله يمثل لها دور الأب بشكل ما، و كانت علاقتهم مرنة وبها مودة أكثر من حب رومانسي، و تعبر من أبسط الشخصيات التي قمت بتأديتها، و هذه كانت رغبتي أن أعمل بدور خفيف يوصل للجمهور بسهولة، لذلك اعتذرت عن أداء أكثر من دور لأنني لم أرغب بلعب دور مظلم، و كان مسلسل "و نحب تاني ليه" هو ما أبحث عنه.

-هل توقعتي رد فعل الجمهورتجاه المسلسل؟

الطبيعي لي هو أن أكون قلقة قبل عرض العمل، و جميعنا اجتهدنا في المسلسل، وفي النهاية النجاح من عند الله، و الجمهور أحب الشخصيات وحتى الان  متفاعلين معها، و ردود الافعال التي صدرت من الجمهور هي ما كنا ننتظره.

الفنانة المصرية سمر مرسي: هجرت الصحافة من أجل التمثيل

 -هل شخصية "ميرنا" تشبهك على ارض الواقع؟ 

نهائيًا، و كنت أشعر بالغضب منها في بعض الأحيان، و كان يستفزني فيها أنها هادئة و أنا في الواقع لست شخص هادئ إطلاقًا و ردود فعلها باردة و مستسلمة و يوجد هذه الشخصيات على أرض الواقع.

-هل شعرت بالقلق أنتِ وفريق العمل بسبب تأخر ردود الفعل على المسلسل؟

لا إطلاقًا، فأي عمل يأخذ تقريبًا أسبوع حتى يبدأ الجمهور بإصدار رد فعل و يكون له جمهور ثابت و هذا يحدث كل عام، إلا في حالة أن يكون العمل مختلفًا تمامًا، كـ مسلسل "النهاية" و "الاختيار"، فهم لا يوجد عمال مثلهم قبل ذلك، فجذبوا جمهور من أول حلقتين لأنهم أعمال جيدة، فالأعمال التي تحمل أفكار خارج الصندوق تأخذ رد فعل سريع و غير متوقع كـ مسلسل "تحت السيطرة" الذي لم نتوقع له هذا رد الفعل السريع لانه كان مختلفًا على التليفزيون المصري.

-هل ملامحك البريئة تضعك في إطار معين من الأدوار؟ 

لا.. في مسلسل "هذا المساء" عملت دور شخصية عنصرية بـ وشين، و أستاذ تامر محسن قال عند تحضير الدور أنه لا يحتاج ممثلة جميلة فغيرت شكلي ليبدو أسوء و أكبر سنًا، فأنا بحضر شكلي على حسب ما يحتاجه الدور، لاني أحب الشخصية التي أمثلها،  لذلك أحب أن أظهرها بالشكل الصحيح.

-هل تعتبري نفسك من الفنانات المحظوظات، حيث أنك عملتي مع نجوم و مخرجين كبارفي المجال؟

نعم اعتبر أني  محظوظة، فعادة يحتاج الممثل في بدايته أن يقدم  أعمال بسيطة حتى يعرفه الجمهور ويُثبت نفسه، ثم يعمل مع مخرجين كبار، لكن حدث معي العكس حيث بدأت مع الأستاذة كاملة أبو زكري في مسلسل "سجن النسا" ثم تامر محسن في "تحت السيطرة"، وأجهز لعمل مع شركة "العدل" للعام القادم، وأنا محظوظة اني لفت نظرهم بموهبتي وليس بالجمال، فـ أنا عملت مع نجوم كنت من جمهورهم منذ صغري و الآن أعمل معهم.

سمر مرسي تغرم بشريف منير في «ونحب تاني ليه»

-ما هو أكثر عمل كان قريبًا إليك مما قدميته؟

هو كاميليا في "لمس اكتاف" حيث أنه كان دور معقد و صعب جدًا و مريضة نفسية و تتعامل مع كل شخصية بـ طريقة مختلفة، فـ أنا خرجت من هذا الدور و أنا مكتئبة، و العمل مع الفنان فتحي عبدالوهاب عظيم و الأستاذ ياسر جلال من الفنانين المهذبين جدًا.

-لماذا لا تواصلي الانتشار و المشاركة في الأعمال كل عام؟

  الاشتراك في مسلسل كل عام يطلق عليه انتشار لكن أنا أطلق عليه "نحت"، فـ أنا بالنسبة لي أن أقدم عمل واحد في العام يترك بصمة مع الجمهور و له قيمة فنية أفضل من أن يكون لي 10 أعمال و لا أحد يتذكرهم.

- وهل هذا ساهم في أن تظهري متأخرًا؟

لا نهائيًا، فـ انا أعتذر عن أدوار كثيرة، والأساس بالنسبة لي أن اختار أدوار تحترم عقلية المتفرج لأني أعمل من أجل حبي للفن و ليس الشهرة، فـ أنا أولوياتي الأدوار التي تترك بصمة.

-ما هو معيارك في اختيار الأدوار؟

بتفرق من عمل لـ عمل و من عام إلى عام، لكن الأساس هو المخرج والمؤلف، و شركة الإنتاج، والدور، ولا يفرق معي حجم الدور، فـ هذا يتوقف على حسب الأحداث في العمل.

 

الفنانة سمر مرسي تقع في غرام شريف منير بـ”ونحب تاني ليه”

-لماذا لم يتم عرض "حتى لا يطير الدخان" هذا العام؟

سوف يعرض العام القادم لأن يوجد به الكثير من التفاصيل،ويحتاج تحضير كثير لكي يكون جيد و يليق بعمل لـ إحسان عبدالقدوس ، كما أنه مأخوذ عن الرواية و ليس عن الفيلم.

-هل تتوقعي أن تحدث مقارنه بين المسلسل والفيلم؟

لن يحدث، لان الفيلم يختلف كثيرًا عن الرواية، فـ السينما العالمية يتم العمل على رواية واحدة بأكثر من رؤية فنية مختلفة، فـ الذي شجعني للمسلسل أن دوري مأخوذ عن الرواية ولا يشبه الفيلم.

-ماهي أعمالك القادمة؟

يوجد مشروع فيلم سينمائي مؤجل بسبب فيروس كورونا، و مسرحية مع الفنانة "شريهان".

- ومن المخرجين والفنانين الذين ترغبي بالعمل معهم؟

أرغب في العمل مع الأستاذ شريف عرفه، و أستاذ هادي الباجوري و أستاذة كاملة أبو زكري و الأستاذة هالة خليل؛ لأني استمتعت جدًا بالعمل معهم، و من الممثلين الزعيم عادل إمام و محمود حميدة و مدام سوسن بدر حيث إننا خضنا نفس الأعمال و لكن لم تجمعنا المشاهد، بالإضافة إلى منى ذكي و منة شلبي و آسر يس و كريم عبدالعزيز و يوسف الشريف.

سمر مرسي: تركت الصحافة من أجل الفن – السياسة جريدة كويتية يومية ...

-ما هي الأعمال التي تشاهديها هذا الموسم؟

مسلسل "بـ 100 وش" بالتأكيد لأنه رائع، و "الاختيار" في بعض الأحيان لانه يؤثر على نفسيتي بالسلب بسبب أحداث الوفاة ، و "النهاية" و مبهورة بأحداثه.

 

سمر مرسى تودع تصوير "لمس أكتاف" غدا .. وتخطف الأنظار بشخصية ...