توفي قبل قليل رجل الأعمال الشهير صالح كامل عن عمر ناهز 79 عاما بحسب ما ذكر موقع الوئام السعودي.و صالح عبد ال

السعودية,الرياض,المستثمرين,القطاع الخاص,صالح كامل,صفاء أبوالسعود

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 08:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الشيخ صالح كامل .. زوج صفاء أبو السعود ومالك قنوات art

الشيخ صالح كامل
الشيخ صالح كامل

توفي قبل قليل، رجل الأعمال الشهير صالح كامل عن عمر ناهز 79 عاما، بحسب ما ذكر موقع الوئام السعودي.



و صالح عبد الله كامل هو رجل أعمال سعودي وأحد المستثمرين المشهورين في مجال الإعلام وذلك من خلال مؤسسة ART " راديو وتلفزيون العرب"، وهو من مواليد مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. وكان والد الشيخ صالح كامل  يعمل مديرًا عامًا لديوان مجلس الوزراء.

الشيخ صالح كامل طفلًا

و تلقى صالح كامل تعليمه الإبتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة ثم حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض عام 1963م.

 أنشأ الشيخ صالح كامل وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم "دار ومكتب الكشاف السعودي" وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته، ثم إلتحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية، وبعد عشر سنوات من العمل في وزارة المالية، ترك العمل الحكومي واتجه إلى القطاع الخاص.  أصبح الشيخ صالح كامل يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة وفي نحو 45 دولة حول العالم في عام 2017.

مجموعة شركات صالح كامل 

ترأس الشيخ صالح كامل مجلس إدارة "مجموعة دله البركة" التي تشمل مجموعة شركات منها: البركة للاستثمار والتنمية، مجموعة البركة المصرفية، مجموعة التوفيق المالية، عسير، الشركة الإعلامية العربية وشركة مسك الإعلامية العربية، راديو وتلفزيون العرب (ART)، شركة مجموعة دلة، شركة دلة للتنمية العقارية والسياحية، شركة درة العروس وغيرها، وهو يرأس مجلس إدارة الغرفة التجارية الإسلامية ولجنة المشاركين في محفظة البنوك الإسلامية والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية. ورئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للزكاة وهو عضو بمجلس أمناء كل من مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، مؤسسة الفكر العربي والمؤسسة العربية للإعلام.

السيرة العائلية لصالح كامل 

تزوج الشيخ صالح كامل من الفنانة المصرية صفاء أبو السعود وأنجب منها ابنه أصيل وله عدة أبناء من زوجته أم عبد الله.