وجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار رسالة لشعوب العالم بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف وقال في فيديو

مصر,المصري,السياحة,اليوم العالمي للمتاحف

الخميس 6 أغسطس 2020 - 12:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير السياحة: متاحفنا وشواطئنا ستستقبل العالم كله قريبا

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

وجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، رسالة لشعوب العالم بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، وقال في فيديو مصور تم نشره اليوم الإثنين على الصفحات الرسمية للوزارة على الإنترنت: "كل سنة والشعب المصري بخير وشعوب العالم بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، والذي نحتفل به في 18 مايو من كل عام".

وأضاف العناني: "لم أجد أفضل من المتحف المصري بالتحرير لأوجه رسالتي من أمامه، حيث يعتبر من أعرق متاحف العالم، وتم بنائه عام 1902 ليضم أكبر كمية من الآثار المصرية واليوم نشهد تطوير المتحف المصري".

وأكد العناني أنه بالرغم من إغلاق المتاحف والمواقع الأثرية منذ 19 مارس، إلا أننا قريبا سوف نفتح متاحفنا وشواطئنا لاستقبال العالم كله.

 

وكانت وزارة السياحة والآثار أطلقت عددا من الفيديوهات احتفالاً بيوم المتاحف العالمي؛ لتسليط الضوء على المتاحف المصرية وإبراز دورها الثقافي والتربوي والتوعوي في مصر والعالم. 

شعار هذا العام الذي أطلقه المجلس الدولي للمتاحف احتفالا بهذا اليوم الخاص هو "المتاحف من أجل المساواة.. التنوع والاندماج"، حيث تمثل المتاحف عنصراً هاماً من عناصر قوة مصر الناعمة لاعتبارها مؤسسات تعليمية وثقافية وترفيهية.

وتضم مصر عدد 26 متحفا مفتوحا للزيارة من إجمالي 34 متحفا على مستوى الجمهورية.