انتقد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب تجمع الأعضاء خلال الجلسة العامة أمام مقاعد الوزراء ..المزيد

القاهرة,أسوان,مجلس النواب,فيس بوك,إفطار جماعي,نائب يقيم إفطار جماعي

السبت 19 سبتمبر 2020 - 20:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إقامتهم لإفطار جماعي.. عبد العال للنواب: يجب أن تكونوا قدوة

علي عبد العال
علي عبد العال

انتقد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، تجمع الأعضاء خلال الجلسة العامة، أمام مقاعد الوزراء لتوقيع عدد من طلبات المواطنين.



وطالب "عبدالعال"، خلال الجلسة العامة، اليوم الإثنين، النواب بالابتعاد عن الوزراء والعودة لمقاعدهم قائلًا: "مينفعش كده التزموا بالمسافات الآمنة، ولا يجوز أن تقفوا هكذا أمام الوزراء، وبعد كده نروح نقول للناس، التزموا ونحن لا نلتزم، أرجوكم خدوا بالكم حتى نتخطى ونمر من هذه الأزمة، ولا داعي للتجمع أمام الوزراء".

ووجّه "عبدالعال" حديثه باسمًا للنائب محمد سليم، الذي أقام مأدبة إفطار جماعي أمام منزله بوسط القاهرة، مساء أمس، قائلًا: "يا محمد سليم أنت وشرعي صالح نائب أسوان كفاية جبتلنا الكلام، وشرعي خلاص تخلى عنك"، مضيفًا: "على العموم محمد سليم أقام الإفطار لأن الجلسة كانت متأخرة، وأراد عمل خير، ولكن للأسف الشديد الأمر جاء بالعكس".

ميعرفش يتغدى أو يتعشى لوحده

وتابع "عبدالعال": “محمد سليم عنده مشكلة إنه ميعرفش يتغدى أو يتعشى لوحده، بس الكلام ده عندك في البلد في أسوان مش هنا يا محمد"، مؤكدًا أنه من المفترض أن نعطى القدوة والمثل، فالممنوع ممنوع، أول من يدافع عن النص القانوني هم النواب، وأسوأ أنواع المخالفات هي ما يرتكبها المُشرّع أو المُنفّذ، وعلى من ينتمى لهذه السلطة العريقة أن يلتزم بالقانون".

وأقدم النائب محمد سليم عضو مجلس النواب عن دائرة أمبو أسوان، على إقامة مائدة رمضانية تسع 100 فرد لعدد من أصدقائه وزملائه وبعض المواطنين، وذلك فى منزلة بممر ميامي بشارع طلعت حرب وسط القاهرة.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورًا للإفطار الجماعي الذى نظمه النائب البرلماني، وكشفت الصور عدم التزام منظمي الإفطار أو الضيوف بالإجراءات الوقاية التي حددتها الدولة، وأشار البعض إلى أن سليم استغل حصانته البرلمانية في مخالفة القانون والقرارات الحكومية.