صرح الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الأثنين خلال كلمة مصورة إلى جمعية الصحة العالمية بأن الصين تؤيد إجراء مرا

الصين,مساعدات,فيروس,مليار,كورونا,فيروس كورونا,لقاح

الخميس 6 أغسطس 2020 - 11:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصين تؤيد إجراء تحقيق دولي فى مصدر كورونا

بعد اتهامات أمريكية.. الصين تقدم 2 مليار دولار للمساعدة فى مواجهة كورونا عالميًا

الصين تقدم 2مليار دولار
الصين تقدم 2مليار دولار

صرح الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الاثنين خلال كلمة مصورة إلى جمعية الصحة العالمية، بأن الصين تؤيد إجراء مراجعة شاملة للاستجابة العالمية لفيروس كورونا المستجد.



الصين تقدم 2 مليار دولار لمواجهة على كورونا

وأكد الرئيس الصيني إن الصين تؤيد إجراء تحقيق دولي بقيادة منظمة الصحة العالمية ومراجعة شاملة للاستجابة العامة لجائحة فيروس كورونا، وذلك بعد أن يصبح الفيروس تحت السيطرة، وأن الصين منفتحة وتلتزم بالشفافية بشان تفشي المرض منذ ظهوره فى نهاية عام 2019.

وأضاف سندعم تحقيقًا يجري بطريقة موضوعية ونزيهة ذلك بعد انتقادات وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية على لسان وزير خارجيتها مايك بومبيو، حيث تطرء إلى فكرة تعتيم الصين على المعلومات عن الفيروس فى بداية انتشاره وعدم الالتزام بالشفافية.

وقرر شي جين تقديم 2 مليار دولار على مدي عامين للمساعدة فى الاستجابة لفيروس كورونا ولدعم مكافحة الفيروس عالمياً.

أشار أن أي لقاحات للمرض تطورها الصين ستصبح منفعة عامة وفقًا لوكالة سبوتنيك.

وذكر الرئيس الصيني فى رسالة للمؤتمر الثانوي لمنظمة الصحة العالمية إن الأموال ليست مخصصة فقط للتدابير الصحية وإنما أيضًا ستكون كمساعدة إنمائية للدول المتضررة، كما حث الدول الأخري على زيادة تمويلها للمنظمة.

وأكد شي جين أن بلاده تعاملت بشفافية من لحظة اكتشاف فيروس كورونا، ودعا إلى تضامن دولي فى مواجهة فيروس كورونا وكذلك دعي إلى توفير التكنولوجيا والمساعدات الطبية للدول الأفريقية فى مواجهة الفيروس هذا خلال الحفل الافتتاحي للجلسة الـ 73 لجمعية منظمة الصحة العالمية.