قام مجموعة من عناصر الحشد الشعبي العراقي باقتحام مقرقناة mbc العراق التابعة لمجموعة قنوات سعودية اليوم الأثني

قتل,حادث,بيروت,mbc,العراق,نزار قباني,ام بي سي,mbc العراق,الحشد الشعبي,سفارة العراق

السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحشد الشعبي يقتحمون مقر mbc العراق

اقتحام مقر قناة mbc بسبب تقرير عن نزار قباني

اقتحام قناة إم بي سي العراق
اقتحام قناة إم بي سي العراق

اقتحمت مجموعة من عناصر الحشد الشعبي العراقي مقر قناة mbc العراق التابعة لمجموعة قنوات سعودية اليوم الإثنين، بعد تقرير تاريخي أثار الجدل.



اقتحام مقر قناة mbc العراق

ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية، أن عناصر تابعة للحشد الشعبي العراقي اقتحموا قناة mbc العراق، بعد أن بثت تقريرا تاريخيا عن الشاعر السوري نزار قباني اتهمت من خلاله أحد رموز الحشد بالمشاركة في تفجير سفارة العراق  ببيروت راحت ضحيته زوجة نزار قباني.

وأكدت سبوتنيك وفقًا لمدير المرصد العراقي للحريات الصحفية هادي جلو مرعي، أنه تم اقتحام مقر قناة mbc العراق في منطقة الوزيرية بعاصمة بغداد من قبل مجموعات منفعلة وغاضبة بسبب أحد برامج  mbc الذي يقدمه الإعلامي مالك الطويل.

 

وتحدث التقرير عن سيرة الشاعر نزار قباني وزوجته بلقيس التي لقت حتفها إثر حادث تفجير السفارة العراقية في بيروت عام 1982، مشيرًا إلى أن أحد الرموز العراقية التابع للحشد العراق متهم بالمشاركة في عملية التفجير.

ولم يسفر الاعتداء على مقر القناة عن خسائر بشرية أو جروح فقط تدمير لبعض الأدوات والمعدات، وبث ناشطون لحظات اقتحام المقر في فيديوهات مصورة من قبل عناصر بزي مدني، وآخرون يرتدون ملابس تحمل شعار واسم الحشد الشعبي ويرددون عبارة “كلا كلا آل سعود”.

وذكرت سبوتنيك، أن العشرات من المشاركين في الاقتحام قفزوا من سور المقر الخارجي إلى الداخل، رافعين صورة كبيرة لنائب رئيسة هيئة الحشد أبو مهدي المهندس، والذي قتل في الغارة الأمريكية التي استهدفت قاسم سليماني بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وكتب المشاركين في الهجوم على قناة mbc عدة عبارات على واجهة المقر منها “ثأر المهندس والحشد باقي، ودم الشايب” وهو اللقب الخاص بقاسم سليماني والذي كان قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورس الإيراني.