أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين تسجيل 2593 حالة إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا المس

السعودية,وفاة,إصابة,وزارة الصحة,فيروس كورونا

الأحد 9 أغسطس 2020 - 17:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الصحة السعودي: المملكة من أقل الدول في نسب الوفيات بسبب كورونا

السعودية: تسجيل 2593 إصابة جديدة بكورونا.. و10حالات وفاة

كورونا_السعودية
كورونا_السعودية

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين تسجيل 2593 حالة إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المملكة إلى 57.345 إصابة.



وكشف مساعد وزير الصحة السعودية والمتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبد العالي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين للإعلان عن مستجدات فيروس كورونا في المملكة إلى أن الإصابات توزعت بين مختلف مدن المملكة في حين تصدرت المدن التالية أعداد الإصابات وهم، الرياض "642"، ومكة المكرمة 510، وجدة 305، والمدينة المنورة 245، والدمام 174.

وأشار المتحدث الإعلامي باسم وزارة الصحة أنه تم تسجيل 3026 حالة تعافي جديدة من الفيروس ليصل بذلك إجمالي حالات التعافي في المملكة إلى 28748 حالة شفاء، بالإضافة إلى تسجيل ثماني حالات وفاة إضافية ليصل بذلك إجمالي الوفيات إلى 320 حالة وفاة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن المملكة تجرى ما بين 15 ألف إلى 18 ألف فحص بشكل يومي، وتسعى في الفترة المقبلة لمضاعفة هذا الرقم لسرعة حصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في كافة مدن المملكة.

وأشار العبد العالي، إلى أن نسبة التعافي في السعودية بين المصابين من فيروس كورونا المستجد ارتفعت لتبلغ 47%، وذلك بفضل القدرة الإستيعابية للمنشئات والكوارد الطبية والتجهيزات في المملكة.

وزير الصحة السعودي: المملكة من أقل الدول في نسب الوفيات بسبب كورونا 

أعلن وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن المملكة العربية السعودية من أقل الدول في نسب الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد والذي اجتاح العالم.

وفي كلمة ألقاها الوزير السعودي، وجه الشكر لكل أفراد الطواقم الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية، لتفانيهم في العمل، مضيفًا "عندما يأتي طلب المشاركة في مواجهة فيروس كورونا من الممارسين الصحيين أدرك أن أبناء ووطننا لديهم إخلاص ووفاء شديد".

وأكد وزير الصحة السعودي أن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة بسبب زيادة عدد الفحوصات الطبية والطاقة الاستيعابية في المختبرات لاكثر من ثلاثة اضعاف السعة التي كانت متواجدة في بداية ظهور الفيروس، مشيرًا أن ذلك العمل لم تقم به المملكة الا ثقة في طواقمها الطبية.

واختتم الربيعة حديثة، "وجود جنود أمثالكم يجعل نظامنا الطبي قويًا ويجعلنا نقوم بإجراء فحوصات طبية أكثر لاكتشاف الحالات المصابة وإنقاذ حياتها قبل فوات الأوان".