كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة عن مدة إجازة عيد الفطر للعاملين فى القطاع الخاص.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 31 أكتوبر 2020 - 21:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير القوى العاملة: إجازة عيد الفطر 5 أيام للقطاع الخاص

وزير القوى العاملة_محمد سعفان
وزير القوى العاملة_محمد سعفان

كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن مدة إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص.



وأوضح "سعفان"، أنه طبقا لما صدر من قرارات في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سيتم منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر لمدة 5 أيام من الأحد 24 حتى 28 مايو الجاري.

وقال وزير القوى العاملة، إن القرار يأتي تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في هذا الخصوص.

وزير القوى العاملة يحدد 5 أيام للمتخلفين عن صرف منحة العمالة غير المنتظمة

يذكر أن المنافذ التي حددتها وزارة القوى العاملة لصرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، والبالغ عددها 5700 منفذ، انتهت من صرف المرحلة الأولى لمنحة العمالة غير المنتظمة. 

وجاء ذلك تنفيذاً القرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الدعم للمتضررين من تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بمنحهم 500 جنيه لمدة 3 أشهر.

وشدد محمد سعفان وزير القوى العاملة، خلال تفقده لعدد من مكاتب البريد اليوم، على أن صرف هذه المنحة يأتي لمساندة العمالة غير المنتظمة في مواجهة الظروف الراهنة. وأوضح وزير القوي العاملة، أن صرف المنحة في الأيام الأربعة على مستوى 27 محافظة، كانت مقسمة طبقًا للفئات العمرية، حيث بلغ متوسط نسبة الحضور للصرف وصلت إلى 65%.

 القوى العاملة تحدد 5 أيام للمتخلفين عن صرف منحة العمالة غير المنتظمة ولفت وزير القوى العاملة، إلى أنه مراعاة للظروف الطارئة التي حالت دون صرف المنحة للبعض، فقد تم تخصيص أيام 26 و27 و28 و29 و30 أبريل الماضي للصرف لمن تخلف عن اليوم المخصص له مع الالتزام بوصول الرسالة النصية قبل الصرف بـ 24 ساعة. 

وخلال جولته التفقدية لمكاتب البريد بالحي السادس والسابع ومساكن مدينة نصر، وجّه وزير القوي العاملة المسؤولين بمكاتب البريد، والعمالة غير المنتظمة التي تقوم بصرف المنحة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي حددتها الحكومة حفاظًا على صحة المواطنين وسلامتهم بترك مسافات تباعدية لا تقل عن متر ونصف المتر بين بعضهم البعض، فضلًا عن تخصيص أكثر من شباك على الأقل في كل مكتب لصرف المنحة للعمالة في ظل التزامن مع صرف معاشات تكافل وكرامة التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي لمنع الازدحام داخل المكاتب وسرعة وسهولة الصرف وحفاظًا على صحة الجميع.

واطمأن سعفان، على أعداد من قاموا بتسلم منحة العمالة غير المنتظمة من هذه المكاتب، ووجّه أحد المستفيدين من المنحة من العمالة غير المنتظمة الشكر للدولة المصرية علي رعايتها لهم، وما تقدمه من مساعدات في ظل الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا.