انتظم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة اليوم الإثنين في أداء التدريبات الجماعية لأول مرة منذ أكثر

برشلونة,الدوري الاسباني,الليجا,كورونا,تدريبات برشلونة

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 16:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في زمن كورونا.. برشلونة يوثق عودته للتدريبات الجماعية دون ميسي

برشلونة
برشلونة

انتظم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، اليوم الإثنين، في أداء التدريبات الجماعية، لأول مرة منذ أكثر من شهرين بعد توقفها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.



وعاد فريق برشلونة إلى التدريبات الجماعية تمهيدًا لاستئناف مسابقة الدوري الإسباني مجددًا، بعد ما أصدر بيانًا رسميًا يوم أمس الأحد عبر موقعه الرسمي يُعلن فيه عودة التدريبات الجماعية، خاصة وأن الفريق قد عاد للتدريبات قبل عدة أيام ولكن بشكل فردي.

ونشر الحساب الرسمي لنادي برشلونة الإسباني صورة عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، من تدريبات الفريق الجماعية اليوم، والتي شهدت مشاركة كل من سيرجيو بوسكيتس، وجيرارد بيكيه، وجوردي ألبا، ولويس سواريز.

وأوضحت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن لاعبي فريق برشلونة خرجوا صباح اليوم من منازلهم مرتدين الملابس الرياضية، خاصة وأنهم لا يُسمح لهم استخدام غٌرف خلع الملابس، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية؛ للحماية من فيروس كورونا المستجد.

وتم تقسيم لاعبي برشلونة إلى مجموعتين، وتحتوي كل مجموعة على عشرة لاعبين، وهو الإجراء المتبع لدى أندية الدوري الإسباني تنفيذًا للبروتوكول الذي وضعته “الليجا” من أجل عودة التدريبات الجماعية للفرق.  

إيقاف الدوري الإسباني

 

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد أعلن توقف مسابقة الدوري، في شهر مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 ثلاث احتمالات لعودة انطلاقة الدوري الإسباني

وكانت صحيفة "ماركا"، قد نشرت في وقت لاحق، أن هناك ثلاثة سيناريوهات متوقعة من أجل استئناف بطولة الدوري الإسباني. وأشارت إلى أن خيار إلغاء المسابقة الموسم الحالي، هو خيار مستحيل وليس مطروحًا للمناقشة، وأكدت أن هناك ثلاثة سيناريوهات لاستئناف المسابقة.

وجاءت السيناريوهات كالتالي: في البداية استئناف المسابقة في منتصف شهر مايو المقبل، على أن تنتهي المسابقة في  يونيو أو منتصف يوليو بحيث تُقام مباراة كل ثلاثة أيام. وجاء السيناريو الثاني، أن يتم استكمال المسابقة في الصيف خاصة بعد ما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية للعام المقبل. أما السيناريو الأخير، وهو الاحتمال في أسوأ الافتراضات، بأن يتم استكمال مسابقة الدوري الإسباني في سبتمبر المقبل، مع تأخير انطلاقة الموسم الجديد.