كشفت مديرية الصحة في سوهاج عن إصابة 117 شخصا بحالات تسمم غذائي في قرية العيساوية شرق بعد تناولهم وجبات ساخنة

الصحة,سوهاج,تسمم غذائي,تسمم غذائي سوهاج وجبات فاسدة

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 21:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نقل 60 مصابا إلى الوحدة الصحية بالقرية و43 لمستشفى سوهاج العام

لتناولهم وجبات إفطار فاسدة.. تسمم 128 حالة بسوهاج

وجبات إفطار فاسدة
وجبات إفطار فاسدة

كشفت مديرية الصحة في سوهاج، عن إصابة 128 شخصا بحالات تسمم غذائي في قرية العيساوية شرق، بعد تناولهم وجبات ساخنة في الإفطار بلغت 500 وجبة، وزعها عليهم أحد الأشخاص.



نقل 60 مصابا إلى الوحدة الصحية بالقرية و43 لمستشفى سوهاج العام

أوضح بيان لمديرية الصحة، اليوم الاثنين، أن قرية العيساوية أصيب فيها 113 شخصا تم نقل 60 منهم إلى الوحدة الصحية بالقرية ونقل 43 شخصا إلى مستشفى سوهاج العام.

وأشار البيان إلى أن قرية جزيرة شندويل أصيب فيها 15 شخصا بتسمم غذائي بنفس الوجبات وتم نقلهم للوحدة الصحية بالقرية. 

وأكد البيان أن جميع الإصابات بسيطة، وصرح لعدد كبير بالخروج عقب تلقي الإسعافات اللازمة.

إصابة 18 شخصا بحالات التسمم أثناء تناولهم بوظة على السحور

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، تمكنت مباحث مركز شرطة العسيرات بسوهاج، بالتعاون مع لجنة من الصحة والطب الوقائي، والوحدة المحلية للمركز، من شن حملة مكبرة على أماكن تصنيع وتجهيز مشروب "البوظة" بدائرة المركز، وذلك عقب إصابة 18 شخصا بحالة تسمم غذائي أثناء تناولهم "بوظة" على السحور اشتروها من أحد البائعين.

وقالت مديرية الشؤون الصحية بسوهاج، في بيان لها، إن الحملة تمكنت من ضبط 5 أطنان من مشروب "البوظة" معبأة داخل براميل بلاستيك زرقاء اللون تخص الصبغات والمواد الكيماوية، وأيضا مصنعة داخل أوعية الألومنيوم الردئ، وبفحصها ظاهريا تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود ذباب متساقط بداخلها وفي حاله تخمر، وتنبعث منها رائحة كريهة، ومصنعة في أماكن غير مرخصة، وغير مستوفاه لأدني الشروط الصحيه الواجب توافرها، وتعتبر مجهوله المصدر، وقد تم التحفظ على الكميات المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر ضبط للكميات برقم 1069 جنح مركز شرطة العسيرات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وكانت مديرية أمن سوهاج، قد تلقت إخطارا، بتسمم 18 شخصا من أهالي قرية الصلعا بدائرة مركز سوهاج، عقب تناولهم مشروب "بوظة" على السحور، وتم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج العام لإسعافهم، وتبين من المعاينة والفحص أن المذكورين اشتروا البوظة من أحد الباعة الجائلين من مركز العسيرات.