تأجل موعد استئناف أندية إيطاليا لتدريباتها الجماعية والذي كان مقررا له اليوم الاثنين بعد توقفه.. المزيد

الرياضة,الدوري الإيطالي,ايطاليا,التدريبات

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 22:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

انتكاسة للدوري الإيطالي.. تأجيل عودة التدريبات الجماعية

تأجل موعد استئناف أندية إيطاليا لتدريباتها الجماعية، والذي كان مقررًا له اليوم الاثنين، بعد توقفه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، فإنه تقرر تأجيل استئناف التدريبات الجماعية للأندية الإيطالية بعد فشل اللجنة العلمية التابعة للحكومة في إقرار المبادئ التوجيهية للرياضات الجماعية في الوقت المناسب. 



وزارة الرياضة في انتظار الموافقة على بروتوكول طبي جديد خاص بفيروس كورونا

وأوضح الوكالة نقلًا عن مصادر في وزارة الرياضة بأنه من المنتظر أن تتم الموافقة على بروتوكول طبي جديد خاص بفيروس كورونا المستجد، اليوم الاثنين، مما أدى لتأجيل التدريبات الجماعية للفرق المختلفة لمدة 24 ساعة.

وأشارت الوكالة إلى أن الأندية الإيطالية ستقوم بمواصلة التدريبات ولكن بشكل فردي في المعسكرات، وهو الأمر الذي تقوم به منذ 4 مايو الماضي، وذلك بعد الإجراءات الحكومية لتخفيف القيود المفروضة في إيطاليا بشكل تدريجي.

وأضافت "أنسا"، أن رابطة الدوري الإيطالي قدمت اقتراحًا جديدًا يتضمن إجراء مزيد من الفحوصات الطبية الخاصة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وذلك لتجنب انتشار الفيروس بين اللاعبين والمديرين والعاملين في الأندية.  

يذكر أن رابطة الدوري الإيطالي تعمل على استئناف النشاط الرياضي مجددًا بعد توقفه الطويل الذي دام لما يقارب الثلاثة أشهر، لينطلق في 13 يونيو المقبل وذلك خلف أبواب مغلقة ودون حضور جماهيري مع التشديد على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الصحية الصارمة والتي وضعتها الحكومة لضمان سلامة اللاعبين والجهازين الفنيين والعمال في الملاعب أثناء عودة المباريات.