منذ أن تبدأ العشر الأواخر من رمضان يجاهد المسلم في التقرب إلى الطاعة كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسل

أدعية ليلة القدر.دعاء ليلة القدر.دعاء ليلة القدر للحمل.دعاء ليلة القدر للهم والحزن.دعاء ليلة القدر للاطفال.فضل دعلء ليلة القدر.الليالي الوترية

السبت 31 أكتوبر 2020 - 21:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للإنجاب وحفظ الأطفال.. أفضل أدعية ليلة القدر

مع بداية العشر الأواخر من رمضان، يجاهد المسلم في التقرب إلى الطاعة كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث يحرص على أداء الفريضة على أكمل وجه والنوافل والسنن التي ترفع من شأنه أملا في الله أن يتقبلها.



وتصدر تريند أدعية ليلة القدر مؤشرات البحث في جوجل، اليوم الإثنين، وفي هذا الصدد ينشر "اليوم الجديد"، أدعية ليلة القدر المستجابة في التقرير التالي:

دعاء ليلة القدر للحمل

- اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم و بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم فى العالمين إنك حميد مجيد.

- اللهمَّ إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحدٌ فارزقني الذرية الصالحة، وارزق كل مشتاق.

- اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال و الاكرام أن ترزقني الذرية الصالحة.

- اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ أن ترزقني الذرية الصالحة.

- ربِ لا تذرني فردًا أنت خير الوارثين.

-لا إله إلا أنت يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث لا تحرمني من نعمة الذرية الصالحة.

- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يارب ارزقنى بالذرية الصالحة.

- ربى هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.

أفضل دعاء لليلة القدر

وعن عائشة رضي الله تعالى عنها قالت: قلت: يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلةٍ ليلةُ القدر ما أقول فيها؟ قال: "قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني"؛ رواه الترمذي وقال: هذا حديث حسن صحيح، وفي لفظٍ لابن ماجه: عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: يا رسول الله، أرأيتَ إن وافقت ليلة القدر ما أدعو؟ قال: "تقولين: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني".دعاء الهم والحزن في ليلة القدر - اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي. - "اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ".

 دعاء ليلة القدر لحفظ الأطفال 

- اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني. - اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

- اللهم يا حي يا قيوم، اسألك بجميع أسمائك الحسنى، وصفاتك العلا، أن تحفظ لي ابنتي، وترزقها من حيث تعلم، ومن حيث لا تعلم، وتوفقها إلى ما تحب وترضاه يارب العالمين. 

- اللهم ارفع ذكر أبنائي، وضع أوزاهم، وأصلح أمرهم، واغفر ذنبهم، وارزقني برهم. 

- اللهم حبب إليهم الإيمان، وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين. 

- اللهم اجعل أطفالي من الصالحين في الدارين، ولا تصعب عليهم أمر من أمور الدنيا أو الآخرة. 

- اللهم احيهم على فطرة الإسلام، وكلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفًا مسلمًا، وما كان من المشركين. - اللهم إني أسألك أن تحفظ، أولادي، فأكفهم بحلالك عن حرامك، واغنهم بفضلك عمن سواك.

- اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لي ذنوبي كلها، ولا تبتليني في أبنائي، وضعهم يارب في ودائعك.فضل دعاء ليلة القدر 

وأنه حريٌّ بالإجابة، واستحباب الدعاء بجوامع الكلم، وعدم تكلُّف الأدعية التي فيها سجْع أو لا يُفهَم معناها، وأن هذا الدعاء الذي أرشد إليه النبي صلى الله عليه وسلم من أجمع الدعاء وأنفعِه، وأنه جامع لخَيري الدنيا والآخرة؛ ذلك أن الله تعالى إذا عَفا عن العباد في الدنيا رفع عنهم العقوبات، وتابع عليهم النِّعَم، وإذا عفا عنهم في الآخرة سلَّمهم من النار، وأدخلهم الجنة.