عثرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية على السفير الصيني لدي إسرائيل دو وي ميتا داخل منزله أمس الأحد وفى البداية لم

وفاة,القضاء,أمريكا,نتيجة,الصين,امريكا,وزير الخارجية الأمريكي,كورونا,السفير الصيني,مؤامرة

السبت 31 أكتوبر 2020 - 08:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تبادل الاتهامات بين الصين وأمريكا وفاة السفير الصيني

وفاة السفير الصيني بإسرائيل.. هل هي مؤامرة؟

وفاة السفير الصيني تشعل مؤامرة
وفاة السفير الصيني تشعل مؤامرة

عثرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية على السفير الصيني لدى إسرائيل دو وي ميتًا داخل منزله أمس الأحد، وفى البداية لم تذكر السلطات الإسرائيلية سبب الوفاة وفتحت تحقيقًا في وفاته جاء ذلك بعد أيام من زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لإسرائيل.



وفاة السفير الصيني تشعل حرب المؤامرة

وفاة السفير الصيني دو وي بعد ثلاثة اشهر فقط من تعينه فى منصبه اشعلت حرب المؤامرة مرة أخري بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، فبعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي لتل أبيب والتي هاجم فيها الصين جاءت وفاة السفير الصيني.

ففي تقرير نشرته صحيفة  Ynetnews الإسرائيلية في وقت سابق رصدت فيه مهاجمة مايك بومبيو الأربعاء الماضي للصين خلال تصريحات أدلي بها فى زيارته القصيرة، ووصف استثمارات الصين داخل إسرائيل بأنها تمثل تهديدات لأمريكا.

وأعاد وزير الخارجية الأمريكي اتهامه للصين بإخفاء معلومات حول تفشي الفيروس، وأدان السفير المتوفي تصريحات أمريكا حيث أصدرت السفارة بيان رفضت فيه المزاعم الأمريكية بالتستر على فيروس كورونا ووصفت علاقتها مع إسرائيل بالرابحة.

وقالت المتحدث بإسم السفارة فى بيان أن اتهامات الوزير الأمريكي بان استثمارات الصين تمثل تهديد أمني كثيرة ومتكررة دون تقديم أي دليل، وعبر عن ثقة الصين فى إسرائيل وفى قدرتها فى القضاء على “الفيروس السياسي” واختيار مسار العمل الذي يخدم مصلحتهم.

وأكدت السفارة أن ادعاءات شراء الصين لإسرائيل كانت سخيفة لأن استمثار الصين فى إسرائيل يمثل 0.4% فقط من إجمالي استثمارات الصين فى العالم، وأضافت السفارة أن التجربة التاريخية تظهر أن الوباء يصاحبه دائمًا مؤامرات وعقلية مظلمة للبحث عن كبش فداء وأن إسرائيل تعرف هذا جيدًا فى إشارة منها إلى التفكير الأمريكي.

وبعد تبادل الاتهامات بين الدولتين ومهاجمة السفير الصيني فى بيان الوزارة لعقلية إسرائيل، جاءت وفاة السفير بعدها بأيام والذي وجه أصابع الاتهام نحو أمريكا  وبداية مؤامرة جديدة.

وكانت قد أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن خوفها من استمثارات الصين فى دولة الاحتلال، خاصة فى مواقع تمثل خطورة على الجانب الأمريكي مثل ميناء حيفا الذي تستخدمه البحرية الأمريكية.

بالرغم من إعلان إسرائيل سبب الوفاة الصين ترسل فريقًا للبحث

فأعلنت السلطات الإسرائيلية مساء أمس أن السفير الصيني توفي نتيجة سكتة قلبية، إلا أن الشك يراود الصين فأرسلت الصين فريقًا للتحقيق فى حقيقة موت السفير دو وي.

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية فأن السلطات الإسرائيلية لم تطلب من فريق التحقيق الصيني الخضوع إلى الحجر الصحي بعد وصوله، كما هو قائم فى إجراءات العزل للأجانب القادمين من الخارج.