أصدرت كنسية السيدة العذراء والشهيد مارجرجس بحي غبريال في الإسكندرية اليوم الأحد بيانا حول قيام فرد بمحاولة ح

مصر,الزواج,الإسكندرية,الكنائس,حرق كنيسة,كنيسة العذراء غبريال

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 02:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بـ"المولوتوف".. القبض على شخص حاول حرق كنيسة العذراء في الإسكندرية

كنيسة العذراء غبريال - أرشيفية
كنيسة العذراء غبريال - أرشيفية

أصدرت كنسية السيدة العذراء والشهيد مارجرجس بحي غبريال في الإسكندرية، اليوم الأحد، بيانًا حول قيام فرد بمحاولة حرق الكنيسة مستخدمًا زجاجة مولوتوف.

وقالت الكنيسة، إنه في تمام الساعة الثالثة فجر أمس السبت، قام شخص مترجل بإلقاء زجاجة مولوتوف على الكنيسة ولم يسفر الحادث عن أي إصابات أو أي تأثيرات على مبنى الكنسية.

وأضافت الكنسية، في بيان لها، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على مرتكب الواقعة، كما سجلت كاميرات المراقبة التابعة للكنيسة الواقعة بالتفاصيل.

وجدير بالذكر أن المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قد قرر غلق الكنائس بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة لحين إشعار آخر، وذلك لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

فيما سمح المجمع المقدس باستئناف إقامة صلوات الأكليل أي "سر الزواج" في الكنائس والبيوت، خلال فترة الخماسين المقدسة هذه الأيام، ولكن من خلال 4 شروط تمثلت في الآتي:

 يكتب العروسان إقرارًا بألا يزيد المدعوون عن ستة فقط.

يصلي صلوات الأكليل أب كاهن واحد، وهو ما يختلف عن الأيام العادية، حيث من المعتاد أن يتشارك أكثر من كاهن في صلاة الأكاليل بل وفي بعض الأفراح يحضر بعض الأساقفة.

يشارك الكاهن شماس واحد للصلوات، وهو أيضًا ما يختلف عن وجود "خورس شمامسة" كامل في الأيام العادية.

تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.