وزير التعليم العالي يعلن موعد بدء امتحانات الجامعات

التعليم,الامتحانات,وزير التعليم العالي,امتحانات الجامعات

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 02:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم العالي يعلن موعد بدء امتحانات الجامعات

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، رسميًا، البدء في امتحانات الفرق النهائية الخاصة بالجامعات يوم 1 يوليو المقبل.

وأوضح وزير التعليم العالي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، في رئاسة الوزراء أن عدد الطلاب في الفرق النهائية للجامعات في مصر يبلغ 400 ألف طالب، وسيتم البدء في الامتحانات في الأول من شهر يوليو، على أن تقوم كل جامعة بالإعلان عن جدولها الخاص مع التشديد على إجراءات الحماية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عبد الغفار، أنه تم اعتماد القرارات التي اتخذت في جلسة المجلس الأعلى للجامعات رقم  699 والتي عقدت في 18/4 وجلسته الممتدة والتي عقدت في 7/5 بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020.

وأكد وزير التعليم العالي، أنه تم التشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية التي ستتبع خلال عقد الامتحانات التحريرية والشفوية والعلمية لطلاب السنوات النهائية في الجامعات وذلك بمجرد الإعلان عن إنهاء فترة تعليق الدراسة وبدء الامتحانات.

طالب عبد الغفار، رؤساء الجامعات بوضع الجدول المقترح لأداء امتحانات السنة النهائية، بالإضافة لوضع مقترحاتهم المتعلقة بسير العملية التعليمية للمراحل الجامعية خلال السنة المقبلة 2020/2021

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3526 حالة، من ضمنهم الـ 2950 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.

.