أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إجرءات صلاة عيد الفطر المبارك وذلك في ظل مواجهة فيروس كورونا الم

وزير الأوقاف,محمد مختار جمعة,مجلس الوزراء,صلاة العيد

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 15:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نقل صلاة عيد الفطر عبر مكبرات الصوت بالمساجد

صلاة عيد الفطر
صلاة عيد الفطر

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إجرءات صلاة عيد الفطر المبارك، وذلك في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد، والذي أصاب الملايين وأودى بحياة الآلاف حول العالم.

وأوضح مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل في رئاسة الوزراء، أنه سيتم إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد الكبرى في الدولة وستقتصر فقط على العاملين بها، وستقام الشعائر حتى تنقل للمواطنين عبر وسائل الاعلام المرئي والمسموع.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال المؤتمر الصحفي، "سيتم السماح للمساجد بفتح مكبرات الصوت لنقل تكبيرات عيد الفطر وذلك دون إقامة الصلاة بداخلها للمواطنين".

وأكد وزير الأوقاف أنه سيتم نقل صلاة عيد الفطر من أحد المساجد الكبرى في البلاد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3526 حالة، من ضمنهم الـ 2950 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.