رئيس الوزراء يعلن موعد عودة النشاط الرياضي

مصطفى مدبولي,رئيس الوزراء,مجلس الوزراء,موعد عودة النشاط الرياضي,حظر التجوال في العيد

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 12:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الوزراء يعلن موعد عودة النشاط الرياضي

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي موعد عودة النشاط الرياضي في البلاد.

وأوضح رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم السبت، أن منتصف شهر يوليو المقبل سيشهد الإعلان عن عودة النشاط الرياضي ومراكز الشباب وذلك بإجراءات احترازية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال مدبولي، "بالإضافة لعودة النشاط الرياضي سيتم النظر في عودة الشعائر الدينية إلى دور العبادة، بالإضافة إلى عودة فتح المطاعم باجراءات اخترازية أيضًا".

وأكد رئيس الوزراء أنه تم التوافق لعودة الحياة من جديد بعد ٣٠/٥ وذلك باتباع إجراءات محددة للتعايش مع تواجد فيروس كورونا المستجد في البلاد، وأهمها ارتداء الكمامة للمواطنين عند التواجد في الأماكن العامة أو التي بها ازدحام للمواطنين وستكون بشكل إجباري، وسيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن قرارات بالعقوبات حال عدم التزام المواطنين بها داخل أي منشأة.

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3526 حالة، من ضمنهم الـ 2950 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.