رسميا.. تأجيل امتحانات الثانوية العامة والإعلان عن الجدول خلال ٤٨ ساعة

مصطفى مدبولي,مجلس الوزراء,الامتحانات

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 21:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. تأجيل امتحانات الثانوية العامة والإعلان عن الجدول خلال ٤٨ ساعة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رسميًا، تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة.

وقال مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأحد، "امتحانات الثانوية العامة يوم ٢١ يونيو القادم بدلًا من ٧ يونيو مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية والوقاية الخاصة للطلاب؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد".

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تأجيل امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية المتخذه أثناء فترة الامتحانات.

وأوضح شوقي أنه تقرر تأجيل الامتحانات؛ من أجل الحفاظ على سلامة وصحة الطلاب والانتهاء من إجراءات التعقيم والتطهير والعمل على توفير الكمامات والمطهرات اللازمة لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن الجدول الجديد للامتحانات خلال ٤٨ ساعة المقبلة، مضيفًا "عدد الطلاب في اللجان سيكون ١٤، وهناك إجراءات مشددة قبل بدء الامتحانات وسيتم توقيع الكشف الحراري على الطلاب، وستبدأ الامتحانات في تمام العاشرة صباحًا ومن يتأخر عن الساعة التاسعة لن يدخل الامتحانات".

واختتم وزير التربية والتعليم تصريحاته مشيرًا إلى أن أي ظرف قهري سيمنع الطلاب على دخول الامتحانات سيدخلها في الدور الثاني دون أي نقص في الدرجات وكأنها الدور الأول.