وجهت القيادة العامة للقوات المسلحة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من إداراتها التخصصية برفع كفاءة المد

السيسي,القوات المسلحة,الداخلية

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 20:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القوات المسلحة ترفع كفاءة 7 مدن جامعية لمواجهة كورونا

المدن الجامعية التي طورتها طورتها القوات المسلحة
المدن الجامعية التي طورتها طورتها القوات المسلحة

وجّهت القيادة العامة للقوات المسلحة، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من إداراتها التخصصية، برفع كفاءة المدن الجامعية بعدد من المحافظات، إذ جرى رفع الكفاءة الهندسية والإدارية للمدن الجامعية، بجامعات: القاهرة، عين شمس، حلوان، الإسكندرية، المنصورة، قناة السويس، وأسيوط، لاستخدامها كأماكن حجر صحي لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا حال تطلب الأمر ذلك.

وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة، أنّه جرى تنفيذ أعمال الإحلال والتطوير لواجهات المباني الخارجية والمداخل الرئيسية، وأعمال التنسيق الحضاري، ورفع كفاءة أماكن المبيتات والآثاث والمطابخ ودورات المياه، فضلا عن تنفيذ أعمال التجديد للأرضيات والدهانات للأسقف والحوائط الداخلية والخارجية.

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود القوات المسلحة لدعم أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، بما يكفل أمن وسلامة أبناء الشعب المصري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، باتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمجابهة خطر انتشار فيروس كورونا، وانطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للقوات المسلحة تجاه شعب مصر.

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3526 حالة، من ضمنهم الـ 2950 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.