لأمرة مرة منذ شهرين.. انخفاض وفيات فيروس كورونا في إسبانيا

وفاة,إصابة,إسبانيا,فيروس كورونا,وفيات كورونا

الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 10:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إسبانيا تخطط لتمديد حالة طوارئ فيروس كوورنا

لأمرة مرة منذ شهرين.. انخفاض وفيات فيروس كورونا في إسبانيا

فيروس كورونا إسبانيا
فيروس كورونا إسبانيا

سجلت إسبانيا 87 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، وهو أقل عدد وفيات سجلته إسبانيا منذ شهرين تصدرت فيهم قائمة الدول الأعلى إصابة بفيروس كورونا.

إحصائيات فيروس كورونا في إسبانيا

سجلت إسبانيا اليوم الأحد،1,214 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 277,719 حالة.    

وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في إسبانيا27,650 حالة، بعد تسجيل 87 حالة وفاة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وأبلغت إسبانيا عن تعافي 195,945 حالة من فيروس كورونا، واحتلت إسبانياالمركز الثالث عالميًا بعد الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا في عدد إصابات فيروس كورونا.

إسبانيا تخطط لتمديد حالة طوارئ فيروس كوورنا

صرح بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، أمس السبت، بأن الحكومة الإسابنية تستسعى لتمديد حالة طوارئ فيروس كوروناحتى أواخر شهر يونيو المقبل، تزامنًا مع إندلاع احتجاجات مناهضة لسياسات الحكومة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا.

وقال رئيس وزراء إسبانيا، على هامش مؤتمر صحفي، إن الطريق الذي نسلكه هو الطريق الوحيد الممكن، مؤكدًا أنه سيطلب من البرلمان تمديده لمدة شهر تقريبًا، عندما يتعين على معظم المواطنين العودة للحياة الطبيعية.

ويذكر أن إسبانيا أعلنت حالة الطوارئ لأول مرة في 14 مارس، ويؤكد المسؤولون أنه تمت السيطرة على تفشي فيروس كوروناإلى حد كبير، ولكن يجب أن تبقى القيود في مكانها لفترة أطول قليلًا مع إنهاء الإغلاق تدريجيًا.