الصحة السعودية تزف بشرى لمواطنيها بشأن فيروس كورونا

السعودية,إصابة,الصحة,فيروس كورونا

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 01:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة السعودية تزف بشرى لمواطنيها بشأن فيروس كورونا

فيروس كورونا السعودية
فيروس كورونا السعودية

أعلن وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن المملكة العربية السعودية من أقل الدول في نسب الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد والذي اجتاح العالم.

وفي كلمة ألقاها الوزير السعودي، وجه الشكر لكل أفراد الطواقم الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية، لتفانيهم في العمل، مضيفًا "عندما يأتي طلب المشاركة في مواجهة فيروس كورونا من الممارسين الصحيين أدرك أن أبناء ووطننا لديهم إخلاص ووفاء شديد".

وأكد وزير الصحةالسعودي أن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة بسبب زيادة عدد الفحوصات الطبية والطاقة الاستيعابية في المختبرات لاكثر من ثلاثة اضعاف السعة التي كانت متواجدة في بداية ظهور الفيروس، مشيرًا أن ذلك العمل لم تقم به المملكة الا ثقة في طواقمها الطبية.

واختتم الربيعة حديثة، "وجود جنود أمثالكم يجعل نظامنا الطبي قويًا ويجعلنا نقوم بإجراء فحوصات طبية أكثر لاكتشاف الحالات المصابة وإنقاذ حياتها قبل فوات الأوان".

السعودية تسجل ٢٨٤٠ حالة جديدة

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، قد أعلن أمس تسجيل ٢٨٤٠ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة بالإضافة لتسجيل ١٠ وفيات جديدة في حين تم تسجيل ١٧٩٧ حالة تعافي في المملكة.