العثور على جثة السفير الصيني لدى إسرائيل في شقته بتل أبيب

الشرطة,إسرائيل,تل أبيب,السفير الصيني,سفير الصين

السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تصريحاته... العثور على جثة السفير الصيني بتل أبيب

السفير الصيني لدى تل أبيب
السفير الصيني لدى تل أبيب

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، صحة التقارير الإعلامية التي تؤكد العثور على جثة سفير الصين لدى إسرائيل دو في، في مقر إقامته في مدينة هرتسليا.

وكشفت صحيفة “هآرتس” أن الشرطة الإسرائيلية وصلت إلى موقع الحادث في شقته في إحدى ضواحي تل أبيب، وبدأت في التحقيق في وفاته دون أن تقدم أية تفاصيل إضافية.

وكان السفير، صاحب الـ 58 عامًا قد تولى منصب سفير الصين لدى تل أبيب في شهر فبراير الماضي.

السفير الصيني في تل أبيب: هل يمكننا أن نشتري إسرائيل؟

رد سفير الصين في تل أبيب دو في، الجمعة الماضية على تصريحات وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو، عندما قال أن استثمار الصين في إسرائيل يمثل خطرًا.

ونشرت مقالة خاصة لسفير الصين في الصحافة الإسرائيلية جاءت بعنوان “التعاون الإسرائيلي الصيني هو انتصال لكلا الجانبين”، قال فيها،” في السنوات الأخيرة يعتبر بومبيو استثمار الصين في إسرائيل يمثل خطرًا أمنيًا كبيرًا، وذلك مقابل إنخفاض الاستثمارات الصينية في إسرائيل، كيف يمكن القول بأن “الصين تشتري إسرائيل ؟، مؤكدًا على أن التعاون الصيني الإسرائيلي هو انتصار لكلا الجانبين.”.

وبشأن إخفاء الصين معلومات عن تفشي فيروس كورونا المستجد، أكد سفير الصين في إسرائيل أن بلاده لم تقم بتأخير أو إخفاء الإعلان عن ظهور فيروس كورونا المستجد على أراضيها، مضيفًا “نحن غير مسؤولين عن تفشي الوباء الحالي وهذا الوضع الخطير في أمريكا بسبب هذا الفيروس، وإنما هو فشل في القيادة والسلوك”.